أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الرياشي في مؤتمر لإعلاميي دول المتوسط: على المسيحيين نقل حقيقة الإسلام
الرياشي في مؤتمر لإعلاميي دول المتوسط: على المسيحيين نقل حقيقة الإسلام
الرياشي خلال تكريمه في نادي الصحافة : وزارة الاعلام ستكون الحارس لهيكل الحرية ولن نقبل بتعرض اي صحافي للظلم

الرياشي في مؤتمر لإعلاميي دول المتوسط: على المسيحيين نقل حقيقة الإسلام

افتتح ممثل رئيس الجمهورية وزير الإعلام ملحم الرياشي فندق “موفنبيك”، المؤتمر الدائم لوسائل الإعلام المرئي والمسموع بعنوان: “تعقيدات وخبريات دول المتوسط دور الإعلام والرأي العام” الذي ينظمه “تلفزيون لبنان”، بمشاركة إعلامية عربية وأوروبية.

وألقى الرياشي كلمة أشار فيها الى “أن هناك من يقول إن الخلاف واقع بين من يقتنع ويؤمن بصراع الحضارات ومن يؤمن بالحوار، وأنا أعتبر أن الخلاف في مكان آخر هو بين من يحض على المحبة والتواصل والحوار ومن يحض على الكراهية”.

ورأى “أن ثمة مسؤولية كبيرة على مسيحيي حوض المتوسط، من لبنان الى كل هذا الحوض في المشرق، على المسيحيين الذين يعيشون مع المسلمين في بلاد ومجتمعات واحدة متنوعة ومختلطة، متفاعلة في ما بينها. إنها مسؤولية مضاعفة، ومن واجبهم أن ينقلوا صورة الإسلام الحقيقية إلى العالم، فيما تحاول أدوات الدعاية قتل هذا التعايش وأبلسة الإسلام وشرذمته وتحويل المسلمين إلى إرهابيين. إنها مسؤولية المسيحيين المشرقيين قبل أي مواطن آخر، ومسؤوليتنا نحن المسيحيين في لبنان قبل المسيحيين الآخرين. على اللبنانيين أن يحملوا هذه الرسالة بفخر إذا كانوا يعتقدون أو يؤمنون- وهم يؤمنون- بأنهم وطن رسالة لا وطناً استهلاكياً. نحن وطن رسالة لا أكثر ولا أقل”.

كذلك ألقى رئيس مجلس إدارة “تلفزيون لبنان” طلال المقدسي كلمة اعتبر فيها أن لبنان “يمثل نموذجاً بات مطلباً للعالم، لما يمثل من تفاعل وحوار للحضارات لا لصراعها، حيث تتفاعل وتتعايش تحت سمائه 19 طائفة تتمتع بحرية المعتقد والرأي والتعبير وحرية يكفلها الدستور وترعاها القوانين”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).