أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الرياشي من مجلس وزراء الاعلام العرب في القاهرة: نحن العرب لم نزرع شيئا لنحصد شيئا
الرياشي من مجلس وزراء الاعلام العرب في القاهرة: نحن العرب لم نزرع شيئا لنحصد شيئا
الرياشي من مجلس وزراء الاعلام العرب في القاهرة: نحن العرب لم نزرع شيئا لنحصد شيئا

الرياشي من مجلس وزراء الاعلام العرب في القاهرة: نحن العرب لم نزرع شيئا لنحصد شيئا

أكد وزير الاعلام ملحم الرياشي في اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب في جامعة الدول العربية في القاهرة، ان “لكل شيء وقتا، هناك وقت للحصاد ووقت للزرع”، لافتا إلى أن “المعرفة والتواصل والحوار استراتيجيا الاعلام العربي لالغاء الارهاب حتى لا يصبح الوكيل أصيلا وقدر الاصيل الرحيل”.

وقال: “تحية الى هذا المؤتمر الذي على الاقل ما زال ينعقد. اما الحزن فهو غياب الهدف والاستراتيجية وغياب القضية. يقولون في كتابنا المقدس إن لكل شيء وقتا، هناك وقت للحصاد ووقت للزرع، وقت للعاصفة ووقت للشمس، وقت لليل ووقت للنهار. لكننا، ايها السادة الزملاء، لا نزرع في وقت الحصاد، ولا نحصد في زمن الزرع”.

أضاف: “اما اي زرع لنحصد؟ لا شيء. اي شمس بعد شتاء ؟ لا شيء. اي فجر بعد ظلام؟ ايضا لا شيء. لذلك ايها السادة، ونحن في لبنان على ابواب انتفاضة هيكلية وبنيوية في وزارة الاعلام، لتحويلها الى وزارة التواصل والحوار، لتعود بيروت عاصمتكم ومدينتكم الى دورها الطبيعي. هنا نسأل: لما سوتشي وجنيف او الاستانة وعندكم بيروت؟ ادعوكم الى لجنة وزارية مصغرة تقرها الرئاسة فورا لتضع استراتيجية اعلامية عربية تعمل على ثلاثة محاور: المعرفة لمكافحة الجوع، التواصل لمكافحة الجهل وجهل الآخر، الحوار لاشراك الشباب في قضاياهم حتى لا يهجروا ويهاجروا”.

وختم: “إن المعرفة والتواصل والحوار استراتيجيا الاعلام العربي لالغاء الارهاب حتى لا يصبح الوكيل أصيلا وقدر الاصيل الرحيل”.

وكان الوزير الرياشي، شارك في الاجتماع على رأس وفد ضم السفير اللبناني علي الحلبي ومديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان ومستشاره لشؤون التلفزيون انطوان عيد وامين سره عواد تابت.

وطنية

عن ucip_Admin