أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرياضة الروحية الفصلية لدير مار ضومط في عكار
الرياضة الروحية الفصلية لدير مار ضومط في عكار
الرياضة الروحية الفصلية لدير مار ضومط في عكار

الرياضة الروحية الفصلية لدير مار ضومط في عكار

نظم دير مار ضومط للاباء الكرمليين في القبيات، رياضة روحية فصلية للجماعات الرهبانية في منطقة عكار، بمناسبة عيد يوحنا الصليب، ومشاركة راهبات المحبة – القبيات، راهبات الانطونيات – القبيات، راهبات سيدة العطايا – القبيات، راهبات القلبين الاقدسين – عندقت، راهبات الفرنسيسكانيات – منجز، راهبات الشويريات – الشيخ محمد ومنيارة، راهبات العائلة المقدسة – بيت ملات وبقرزلا، راهبات الصليب – حلبا.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيب لرئيس الدير الاب ناجي يحشوشي شدد فيها على اهمية هذه اللقاءات الاخوية التي “نتشارك بها كلمة الله وجسده المقدس، وعن اهمية الاستمرار بها”.

بعدها كانت صلاة الافتتاح تبعها مقدمة روحية للاب ميشال عبود، شدد فيها على “طابع الميلاد بين سلام السماء ودماء الارض بقتل هيرودس اطفال بيت لحم، واننا مدعوون لعيش المصالحة بين الاثنين”.

وكانت محاضرة مع الاب ريمون عبدو حول الميلاد، تمحورت حول سر الميلاد وسنة الرحمة التي اعلنها البابا فرنسيس. واختتمت الرياضة الروحية بالقداس الالهي ومن ثم لقمة المحبة على مائدة الدير.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).