أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الشباب وفسحة املٍ في لقاء مع وزيرة العمل
الشباب وفسحة املٍ في لقاء مع وزيرة العمل

الشباب وفسحة املٍ في لقاء مع وزيرة العمل

 

زار رئيس مؤسسة لابورا الاب طوني خضره ومديرة العلاقات العامّة في اتحاد “اورا” السيدة كاتيا حبشي وزيرة العمل لميا الدويهي. وتم عرض خلال اللقاء، القضايا التي تهم ّ العمّال اللبنانيين وفرص العمل وتطوير قانون العمل وتطبيقه. وأهم ما تم خلال اللقاء :

  1. اطلع الوفد الوزيرة على عمل منصّة Sperare التي تضمّ بين صفحاتها فرص العمل، الدورات التدريبيّة، المبادرات، والتمويل على انواعه، وأثنت الوزيرة على هذه المبادرة الفريدة.
  2. العمل على خلق اطار يُدرج في قانون العمل اللبناني يحمي اليد العاملة اللبنانيّة وخصوصًا تلك الوظائف التي كانت تشغلها اليد العاملة الاجنبيّة قبل تقلّص عددها.
  3. التعاون بين المؤسسات الدوليّة والمحلّية التي تعمل مع وزارة العمل لتطوير هيكليات الخدمات كفرص العمل والدورات التدريبيّة والمبادرات التي تفيد المواطن.
  4. استنادًا الى ما وصل اليه العالم اليوم، وبعد ازمة كورونا وتطوير العمل عن بُعد، شدد المجتمعون على تطوير المهارات وربطها بما يطلبه السوق الحالي من اجل مساعدة العاطلين عن العمل للاندماج في عالم التوظيف الجديد.
  5. اهمّية إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات العمل المتوفرة لهم.

واتفق المجتمعون على متابعة الاجتماعات لتفعيل هذه الافكار وتفاعل المؤسسات المحليّة والعالميّة بين بعضها البعض لخدمة اللبنانيين طالبي العمل.

 

عن ucip_Admin