أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الصلاة في شهر نيسان على نية الخليقة والمسيحيين المضطهدين!
الصلاة في شهر نيسان على نية الخليقة والمسيحيين المضطهدين!
الصلاة

الصلاة في شهر نيسان على نية الخليقة والمسيحيين المضطهدين!

شهر نيسان يحمل معه الصلاة من أجل احترام الخليقة: “لنصلِّ من أجل البشر حتى يتعلّموا أن يحترموا الخليقة وأن يهتمّوا بها كنعمة من عند الله”. والنية الثانية تخصّ المسيحيين المضطهدين: “لنصلِّ على نية أن يشعر المسيحيون المضطهدون بحضور الرب المعزّي القائم من بين الأموات وأن نشعر بتضامن الكنيسة جمعاء”.

بينما يتحضّر البابا لوضع اللمسات الأخيرة على منشوره حول البيئة الذي سيصدر في الصيف الآتي، يدعونا الى أن نضمّ هذا التحدي الى صلواتنا وبالأخص في هذا الشهر، شهر نيسان. كذلك لا يكفّ البابا فرنسيس أن يلفت انتباهنا بشكل دائم على كل من يتألمون فهم بالنسبة اليه جراحات المسيح بذاتها ولكي نلمس يسوع ما من سبيل لنا إلاّ لأن نقترب من الجسد الممزق في إنسانيتنا وهم الرجال والنساء المتألمين من حولنا.

ألين كنعان / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).