أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “العائلة هي المكان الذي نتعلّم فيه التواصل” لمناسبة اليوم العالمي للاتصالات الإجتماعية ومحوره العائلة
“العائلة هي المكان الذي نتعلّم فيه التواصل” لمناسبة اليوم العالمي للاتصالات الإجتماعية ومحوره العائلة
العائلة المسيحيّة

“العائلة هي المكان الذي نتعلّم فيه التواصل” لمناسبة اليوم العالمي للاتصالات الإجتماعية ومحوره العائلة

مع اقتراب انعقاد سينودس الأساقفة من أجل العائلة، كشف الفاتيكان عن رسالة السنة الآتية لليوم العالمي للاتصالات الاجتماعية في 24 كانون الثاني لمناسبة عيد القديس فرنسيس السالسي، شفيع الكتّاب والصحافيين. سيتمحور حول “التواصل في العائلة” بحيث إنّ العائلة هي المكان الذي يلتقي فيه أفرادها ويُعرف هذا اللقاء بموهبة المحبة. وفي حين تركّز كل وسائل الإعلام على المشاكل التي تحصل في الحياة الزوجية اليوم، تحثّ الرسالة كل وسائل الإتصال على تسليط الضوء على الجانب الإيجابي للعائلة أيضًا حيث هي المكان الوحيد الذي نتعلّم فيه لغة المحبة والتقبّل والانفتاح إلى حاجات الآخرين.

وكانت قد أجرت إذاعة الفاتيكان في القسم الإنكليزي مقابلة مع رئيس الأساقفة كلاوديو تشيلي، رئيس المجلس الحبري لوسائل الاتصالات الاجتماعية وهو يساعد البابا في تحضير رسالة اليوم العالمي للاتصالات الاجتماعية. وقال تشيلي: “إنّ الناس يتحدثون اليوم عن إنجيل العائلة إنما الإنجيل يبقى مثاليًا… لذا أنا أودّ أن أفكّر كيف أنّ الرب مشى بيننا أيضًا في حياة العائلة… في هذا المكان يمكننا أن نتعلّم ونكتشف بأننا محبوبون ليس من خلال إطلاق التصاريح بل من خلال خبرة عايشناها في الحياة”..

وبعد أن سُئل عن أزمة التكنولوجيا الرقمية التي تبعد الأولاد عن أهلهم أجاب: “إنّ غالبية أولادنا يهتمون في الانترنت وأظنّ أنّ هذه مسؤولية بالغة الأهمية، على الأهل ألاّ يبتاعوا لهم الكمبيوتر الجميل بل أن يعلّموا الأولاد كيف يكونوا حاضرين في العلاقات الاجتماعية… عندما نتحدّث عن الراعوية في العائلة، علينا أن نحضّر الأهل لهذه المسؤولية تجاه أولادهم”.

ألين كنعان / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).