أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | العمار في ذكرى رحيل المطران البيسري: خدماته الجمة عطرت مسيرته الكهنوتية والأسقفية
العمار في ذكرى رحيل المطران البيسري: خدماته الجمة عطرت مسيرته الكهنوتية والأسقفية
النائب البطريركي على منطقة الجبة المطران مارون العمار

العمار في ذكرى رحيل المطران البيسري: خدماته الجمة عطرت مسيرته الكهنوتية والأسقفية

ترأس النائب البطريركي على منطقة الجبة المطران مارون العمار، الذبيحة الإلهية في الذكرى السنوية لغياب المطران فرنسيس البيسري، في كنيسة سيدة قنات في بلدة قنات، وعاونه رئيس ديوان نيابة الجبة البطريركية الخوري خليل عرب وخادم الرعية الخوري فادي شمعون. وحضر القداس المطران يوسف بشارة والمونسنيور فؤاد بربور ومسؤول المدرسةالإكليريكية في غزير الخوري عبدو أبو ضاهر وحشد كبير من الكهنة ورجال الدين، رئيس بلدية قنات شليطا كرم، المختار جوزف إسطفان الى جانب عائلة المطران البيسري وحشد من أبناء البلدة والجوار ومحبي المطران الراحل.

وبعد الإنجيل المقدس ألقى العمار عظة تحدث فيها عن البيسري ومزاياه “وخدماته الجمة التي عطرت مسيرته الكهنوتية والأسقفية”. كذلك تطرق الى حياته منذ طفولته وقربه من والديه ومساعدته لأبيه “الذي كان يعمل بعرق جبينه ليعيل العائلة. كما كان متعلقا بوالدته التي تحمل مزايا إيمابية عديدة وإنسانية والتي كان المطران البيسري يلجأ إليها والى حكمتها وصلاتها وإيمانها القوي بالكنيسة. فكان وفيا لوالديه منذ كان صغيرا، وساعة أصبح كاهنا ومطرانا مؤمنا أن رضى الله من رضى الوالدين”.

أضاف: “كذلك فإن هذا الوفاء بقي معه في الإكليريكية فلم ينس المعلمين ولا الرفاق، فظلت تربطه بين الناس علاقات وفية الى آخر يوم في حياته. وقد كتب كتابا ذكر فيه كل الذكريات المحببة في حياته يوم كان كاهنا على رعية البترون، يحمل إسم “رعيتي”. كذلك كان وفيا لأهل الجبة وقد نشر له كتاب بعد وفاته يحمل الذكريات الجميلة فيها. ولم ينس أهل بلدته قنات الذين خصهم بكل المحبة والتقدير والإحترام”.

وختم العمار بالقول إن المطران الراحل “كان متعلقا بأمه الحنون سيدة قنات التي كان يحمل لها في قلبه كل الشفاعة والحب والإيمان، وطبعت حياته الروحية، فكان يستحضرها بدمعة سخية ليعبر عن حبه البنوي لها. ولقد تاق طوال حياته إلى أن يركع تحت قدميك فكوني له الطريق الى إبنك يسوع”.

وبعد القداس تقبل المطرانان والكهنة وأفراد العائلة التعازي في قاعة الكنيسة.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).