أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العنداري افتتح جناح لبنان في معرض الجاليات في الارجنتين
العنداري افتتح جناح لبنان في معرض الجاليات في الارجنتين
العنداري افتتح جناح لبنان في معرض الجاليات في الارجنتين

العنداري افتتح جناح لبنان في معرض الجاليات في الارجنتين

افتتح سفير لبنان في الارجنتين انطونيو العنداري جناح لبنان في معرض الجاليات في الارجنتين Expo-Collectividades الذي دعت إليه حكومة بيونس أيرس، وتضمن أجنحة لكل سفارات الدول المعتمدة فيها.

تميز الجناح اللبناني بمساحته الكبيرة والديكور الضخم الذي كان عبارة عن مجسم لأعمدة قلعة بعلبك بإرتفاع ثلاثة أمتار، في وسطه شاشة عملاقة تعرض صورا عالية الدقة HD عن لبنان ومناظره الأثرية والطبيعية. كما تضمن رحلات افتراضية من خلال نظارات نظام virtual reality الى مغارة جعيتا، مع التقاط الصور وطباعتها مباشرة ومجانا للزوار، وبرنامج فني احيته الفنانة سمية الضاهر، اضافة الى الدبكة اللبنانية والرقص الشرقي.

وحاز الجناح اللبناني على تقدير الجهات المنظمة للمعرض الذي زاره نحو 100 الف زائر، كما كان مركز اهتمام الزائرين والاعلام الارجنتيني.

العنداري
وفي كلمة ألقاها السفير العنداري استذكر تضحيات الجيش اللبناني، لافتا الى “ان قلعة بعلبك التي تمثل الجناح اللبناني هي رمز انتصار هذا الجيش على الإرهاب”. وأهدى “النجاح في المعرض الى عائلات شهداء الجيش اللبناني والى عناصره قيادة وضباطا وافرادا، والى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزير الخارجية والمغتربين”، معتبرا “ان هذا النجاح يعود الى مؤسسات وجمعيات من الجالية اللبنانية المشاركة في المعرض وتضامنها حول مشاريع وطنية جامعة”.

يذكر ان فكرة وتنفيذ بناء المجسم تعود الى قنصل لبنان في الارجنتين الدكتور جورج الجلاد الذي أنجز المشروع بمساعدة لجنة تشكلت من الجالية اللبنانية التي مولته إضافة إلى دعم الشركات الضامنة، من دون ان تتكفل الدولة اللبنانية أي مبلغ مالي.
وطنية

عن ucip_Admin