أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الغداء السنوي لجمعية مار منصور دي بول البترون
الغداء السنوي لجمعية مار منصور دي بول البترون
مار منصور دي بول

الغداء السنوي لجمعية مار منصور دي بول البترون

أقامت جمعية مار منصور دي بول ـ فرع مار اسطفان في البترون غداءها السنوي، بعنوان “غداء محبة” في مطعم “لو ماران” في حضور راعي أبرشية البترون المطران منير خيرالله، ممثلة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المحامية زينه ضاهر، القيم الأبرشي الخوري بيار صعب، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، النائب العام لجمعية مار منصور في لبنان ممثلا رئيسة الجمعية ايللا بيطار، رئيسة ثانوية راهبات القلبين الاقدسين الاخت جاكلين عجان وراهبات، مأمورة نفوس البترون مارلو كفوري، رئيسة جمعية مار منصور دي بول فرع مار اسطفان ـ البترون تقلا غلبوني عسال والاعضاء، رؤساء بلديات ومخاتير، ممثلي جمعيات ومؤسسات وحشد من أصدقاء الجمعية.

عسال
والقت عسال كلمة استهلتها بقول لمؤسس الجمعية فريديريك اوزانام “لنشبك العالم بشبكة من المحبة”، وقالت: “فلتكن هذه الشبكة الوقت الذي نخصصه من اجل القيام بأعمال صغيرة وضرورية وملحة مع أخينا المحتاج، وعندما تصبح أعمالنا الصغيرة هي طريقة حياة وضرورة لحياتنا مثل الخبز والهواء عندها سيكون جوهرها المحبة بالتأكيد. فالمحبة والرحمة هما جوهر كل أعمالنا الصغيرة في جمعية مار منصور، لذلك وبكل بساطة، هي مستمرة منذ أكثر من 100 عام في البترون”.

اضافت :”الوقت يمر بمحبة لذلك هناك استمرارية في العمل والفضل في ذلك يعود الى اشخاص سبقونا وتعلمنا منهم الكثير”، واستذكرت “الراحل جوزيف عون الذي غادرنا لكن أعماله ومحبته الخالدة باقية في ذاكرتنا وفي ذاكرة كل عضو في الجمعية مثابر على عمل الخير المنصوري”.

وتمنت على الجميع “الاطلاع على مجلة “اليد البيضاء” التي تصدر كل سنة ومن خلالها على نشاطاتنا وأعمالنا وميزانيتنا بكل شفافية”.

وختمت قائلة:”نحن متكلون على دعمكم المعنوي والمادي”، شاكرة “كل من شارك معنا في غداء المحبة”.

وتخلل الغداء سحب تومبولا يعود ريعه لدعم صندوق الجمعية.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).