أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | القاع أحيت عيد مار الياس بقداس وفقرات فنية
القاع أحيت عيد مار الياس بقداس وفقرات فنية
بلدة القاع

القاع أحيت عيد مار الياس بقداس وفقرات فنية

القاع تتحدى كل مظاهر الارهاب والترهيب وتبتسم مجدداً من خلال احيائها خلال اليومين الأخيرين عيد شفيع البلدة مار الياس بقداس وفقرات فنية منوعة، إضافة إلى وقفة تضامنية مع شهداء البلدة، في حضور النائب مروان فارس وحشد من الأدباء والمغنين والشعراء، إلى جانب عائلات الشهداء واهالي البلدة وسط إجراءات أمنية للجيش والقوى الأمنية.
وتلت القداس الذي ترأسه الأب اليان نصرالله في كنيسة البلدة دقيقة صمت عن أرواح الشهداء ثم فقرات فنية وقصائد وعرض وثائقي عن البلدة والشهداء. وطالب طوني وهبة باسم عائلات الشهداء بتوفير الأمن والانماء للبلدة تعزيزاً لصمود اهلها “لأن إرادة الخير والمحبة والصمود اقوى من الظلم والتكفير”.
ودعت المغنية نانسي نصرالله الى “عودة الحياة في البلدة وفاء لدماء من استشهد دفاعا عن الارض والوطن لكي نحيا نحن وفداء للبنان”.
وجدد رئيس بلدية القاع بشير مطر مطلب اهالي البلدة إحداث ثكنة للجيش في محلة مشاريع القاع، مؤكداً ان “لا أمن ذاتيا في البلدة والقوى الامنية والجيش هم سياج لبنان، فالأمن للدولة فقط والتعاون قائم بين القوى الامنية والبلدية والاهالي لتحصين البلدة والنهوض بها”، وقال: “نتمسك بأرضنا والعيش الحر ولن يخيفنا الارهاب، فوجود الجيش يحمي المنطقة”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).