أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | القديس البادري بيّو: “لكلّ صليبه على هذه الأرض، يبقى أن لا نكون لص الشمال بل بالحريّ لص اليمين”
القديس البادري بيّو: “لكلّ صليبه على هذه الأرض، يبقى أن لا نكون لص الشمال بل بالحريّ لص اليمين”
القديس بادري بيو

القديس البادري بيّو: “لكلّ صليبه على هذه الأرض، يبقى أن لا نكون لص الشمال بل بالحريّ لص اليمين”

أبرز أقوال أعجوبة القرن العشرين “البادري بيو” الذي نبّه العالم إلى ضرورة الصلاة والإماتة والاهتداء… لقد أراد يسوع أن يعيش آلامه مجددًا بشخص هذا الراهب المتواضع! إليكم سلسلة من أبرز أقواله:

“إنّ أعظم عمل محبة هو أن ننتزع النفوس من قبضة الشيطان ونذبحها للمسيح”

“إنّ الملائكة تغار منا بشيء واحد: لأنها لا تستطيع أن تتألّم من أجل الله. وحده الألم يسمح للنفس بأن تقول بكل تأكيد: إلهي إنك ترى جيدًا بأنني أحبك!”

“إنّ الألم الجسدي والنفسي هو التقدمة الفضلى التي يمكننا أن نقدّمها للذي خلّصنا متألّمًا”.

“لكلّ صليبه على هذه الأرض، يبقى أن لا نكون لص الشمال بل بالحريّ لص اليمين”.

“أنا لا أحب العذاب في ذاته، إني أطلبه من الله وأشتهيه من أجل الثمار التي يعطيني إياها” إنه يؤدّي المجد لله، يخلّص إخوتي في هذا المنفى يحرّر النفوس من نار المطهر. وهل لي أن أبغي أكثر؟”

“إنّ التواضع والمحبة يسيران معًا. الواحدة تمجّد والأخرى تقدّس. إنّ التواضع وحشمة الملابس هما جناحان يرفعان الإنسان إلى الله ويؤلّهانه تقريبًا”.

“إذا كان علينا أن نتحلّى بالصبر لكي نتحمّل شقاء الآخرين، فعلينا أولاً أن نتحمّل ذواتنا. إتّضع لقلّة أماناتك اليومية، إتّضع دائمًا. عندما يراك يسوع متّضعًا حتى الأرض، يمدّ لك يده ويأخذ على عاتقه أمر وصولك إليه”.

“هل رأيت حقل قمح في عزّ نضوجه؟ فإنك تستطيع أن تلاحظ بأنّ بعض سنابل عالية وقوية وأخرى بالحري منحنية إلى الأرض. حاول أن تأخذ العالية المستكبرة، ستجدها فارغة، أما إذا أخذت القصيرة المتواضعة فإنها مثقلة بالحبوب”.

“إنّ حب الذات، ابن الكبرياء، هو أشدّ شرًا من أمه”

“إنّ التواضع هو الحقيقة والحقيقة هي تواضع”

“إنّ فعل محبة واحدًا تقوم به في زمن الجفاف يساوي أكثر من مئة فعل تنجزهم في زمن الحنان والتعزية”

“الحب ينسى كل شيء، يغفر كل شيء ويعطيكل شيء من دون تحفّظ”

“البساطة هي فضيلة لكن إلى حدّ ما لا يجب أن تغيب عنها الحكمة أبدًا. أما المراوغة والاحتيال فهما من الشيطان ويسببان الشرّ الجسيم”.

“كوني نشيطة ولا تخافي غضب “لوسيفوروس” الحانق. تذكّري دائمًا هذا: إنها علامة جيدة، فما ضجيج العدوّ وحنقه على إرادتك إلا دلالة بأنه لم يقتحمها بعد”.

“أحبوا العذراء مريم، صلّوا المسبحة ودعوا أم الله القديسة تملك على قلوبكم”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).