أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | القديس شربل يشفي 12 مسلماً دفعة واحدة
القديس شربل يشفي 12 مسلماً دفعة واحدة
القديس شربل

القديس شربل يشفي 12 مسلماً دفعة واحدة

القديس شربل مخلوف، القديس الذي حيّر العالم، الذي يشفي الجميع، مسيحيين ومسلمين، الذي يتهافت الناس بالآلاف الى مزاره في عنايا طلباً لشفاء أم تعزية، للصلاة والراحة.

ماذا لو شفى القديس شربل 12 مسلماً دفعة واحدة؟ هل تقوم قيامة المسيحيين عليه؟ هل نسأله لماذا شفيت مسلمين ولم تشف مسيحيين؟ لماذا لم تشف 3 من الطائفة الشيعية، و3 من الطائفة السنية، 3 من الموارنة و3 من الكلدان؟ هل الله ينظر الى البشر هكذا؟

أليس الله من يقوم بهذه الشفاءات؟ وعندما يجترح مار شربل معجزة مع أحد المسلمين، ألا يفرح المسيحيون ويبدأون بالتهليل أنّ إلهنا حيّ؟

لننسى أمر المعجزات، ولنعود الى واقع اللاجئين المرير: لقد أتى البابا فرنسيس ب12 مسلم الى روما، فقامت قيامة المسيحيين، دون أن يفهموا حقيقة رسالة الله ودور الروح في عمل الخلاص…

هكذا يا اخوتي، عندما يشفي قديس لبنان المسلمين ونبتهج بما قام به شفيع المسلمين والمسيحيين، علينا أن نفتخر بعمل البابا بتقديم العون الى اخوتنا المسلمين الذين هم بحاجة الى شفاء وعون…

يسوع واحد، في كنيسة السماء وكنيسة الارض، ومن اراد شيئاً من كنيسة السماء، عليه ألّا يرفضه من كنيسة الارض.

فليكن روح الله معنا اخوتي ليفتح اذهاننا على عمله، ومحبة “الأعداء” ليست ابتكار البابا فرنسيس، بل كل ما قام به هو تطبيق روحية الانجيل دون تمييز.
أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).