أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | القس جوزف قصاب رئيساً لرابطة المدارس الإنجيلية
القس جوزف قصاب رئيساً لرابطة المدارس الإنجيلية
القس قصاب والدكتور قسطة والدكتور بيطار وأعضاء الهيئة في صورة تذكارية

القس جوزف قصاب رئيساً لرابطة المدارس الإنجيلية

في حضور مديري المدارس الإنجيلية وممثلي أصحابها، عقدت الهيئة العامة لـ”رابطة المدارس الإنجيلية في لبنان” إجتماعًا في مدرسة الرابية الإنجيلية برئاسة رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان القس الدكتور سليم صهيوني.
وقدم الأمين العام نبيل قسطه تقريراً عن نشاطات الرابطة التربوية والاجتماعية عن الأعوام السابقة كما قدم الأمين العام المالي القس ليڤون مقصوديان التقرير المالي السنوي.
ثمّ جرت انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة للسنوات الأربع المقبلة، وقد فاز بالإجماع القس جوزف قصاب رئيسًا، الدكتور جمال بيطار نائبًا للرئيس، القس ليڤون مقصوديان أمينًا ماليًا، والدكتور نبيل قسطه أمينًا عامًا، وثلاثة أعضاء هم الدكتورة أردا إكمكجي والقس رافي مسرليان وليلى الصليبي.
وشدّد الرئيس المنتخب القس قصاب على دور التربية والتعليم الانجيلي وأهميتهما في تحرير التلامذة وتثقيفهم لبناء الوطن. أضاف: “أن يكون التعليم إنجيلياً هو أن يقود الشباب الى الشعور بالمسؤولية في شكل يؤهلهم لمواجهة الواقع اللبناني”. وختم مطالبا بـ”أن تكون دعوتكم لشفاء المنكسرين ولاطلاق المأسورين والمناداة للعمي بالبصر وإرسال المنسحقين في الحرية”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).