أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاردينال بالديسيري يتحدّث في مؤتمر صحافي عن سينودس الأساقفة حول العائلة
الكاردينال بالديسيري يتحدّث في مؤتمر صحافي عن سينودس الأساقفة حول العائلة
العائلة المسيحيّة

الكاردينال بالديسيري يتحدّث في مؤتمر صحافي عن سينودس الأساقفة حول العائلة

إفتتحت الجمعية العامة الاستثنائية لسينودس الأساقفة حول العائلة يوم أمس الأحد لمناقشة العنوان التالي “التحديات الرعوية للعائلة في إطار نقل البشارة بالإنجيل”. وتحدّث الكاردينال لورينزو بالديسيري، أمين سر مجمع الأساقفة عن أهمية هذا الموضوع أثناء المؤتمر الصحفي الذي ترأسه في دار الصحافة مشيرًا إلى أهداف السينودس ومقدمًا التفاصيل عن كيفية إجراء السينودس.

وقال بالديسيري منذ البداية أنّ البابا فرنسيس صمّم خطة عمل رعوية تهدف إلى مساعدة الأساقفة حتى يسيروا جنبًا إلى جنب البابا في “كنيسة منفتحة ورسولة” على طول الشوارع في العالم. سيجتمع 191 كاهنًا من القارات الخمس في هذا اللقاء الذي سيدوم أسبوعين بالإضافة إلى حضور 16 خبيرًا و38 مدققًا بغالبيتهم متزوجين و8 مندوبين آخرين. إنّ من بين المتزوجين أب مسلم وأم كاثوليكية.

وأخبر بالديسيري الصحافيين بأنّ البابا فرنسيس يريد شعب الله أن يعبّروا عن أنفسهم وهذا ما يتميّز به السينودس من جديد وفسّر بأنه ستتاح الفرصة أمام المشاركين بأن يعبّروا عن أنفسهم بحريّة كما أشار إلى أنّ السينودس سينتهي بملفّ من الاقتراحات التي تخصّ العائلة سيُعلن عنها في الوقت المناسب.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).