أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاردينال بورك: لا تعديل في الطلاق أو البطلان أي تغيير سيشوّه صورة الزواج والعائلة
الكاردينال بورك: لا تعديل في الطلاق أو البطلان أي تغيير سيشوّه صورة الزواج والعائلة
الطلاق

الكاردينال بورك: لا تعديل في الطلاق أو البطلان أي تغيير سيشوّه صورة الزواج والعائلة

عبّر الكاردينال ريمون بورك، رئيس المحكمة العليا في الفاتيكان خلال مؤتمر صحفي عن امتعاضه من الذي يُحاولون تعزيز الطلاق وتسهيل عمليّة البطلان فقال ” يُمنع الكاثوليكيّون الذين حصلوا على الطلاق وتزوّجوا من جديد من المناولة كما يُمنع أيضًا كلّ من يُحاول جعل عمليّة بطلان الزواج أسهل!”

وانتقد الكاردينال بورك جميع الذين يدعون الكنيسة إلى تغيير موقفها عن الطلاق وتسهيل عمليّة البطلان بحجّة أنّه تعديل في الموقف لا العقيدة وعلّق قائلًا “إنّ أي تغيير سيشوّه صورة الزواج والعائلة” ووصف هذه الحجّة بالمضلّلة.

كما رفض مطالبة البعض بتسهيل عمليّة بطلان الزواج إذ أنّ ذلك الأمر قد يؤدّي إلى اعتقاد الكاثوليكيّين أنّ الكنيسة ليست جديّة في حظرها فسخ الزواج.

واعتبر الكاردينال بورك أنّ اقتراح الكاردينال والتر كاسبر بإعادة هيكلة عمليّة البطلان الذي تمّت مناقشته منذ قرون عديدة أمرٌ خاطئ في جوهره.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).