أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكتيبة الأسبانية شاركت أهالي مرجعيون باحتفالات أسبوع الآلام
الكتيبة الأسبانية شاركت أهالي مرجعيون باحتفالات أسبوع الآلام
الكتيبة الأسبانية شاركت أهالي مرجعيون باحتفالات أسبوع الآلام

الكتيبة الأسبانية شاركت أهالي مرجعيون باحتفالات أسبوع الآلام

شاركت قوة من “اليونيفيل” في القطاع الشرقي في الجنوب برئاسة الجنرال الأسباني فرنثيسكو خابيير روميرو ماري، في القداديس والمسيرات والاحتفالات، التي أقيمت في بلدتي جديدة مرجعيون والقليعة، بمناسبة خميس الأسرار والجمعة العظيمة ورتبة درب الصليب وقداس الفصح، تعبيرا عن تقديرهم لثقافة أبناء المنطقة.

وفي ليلة خميس الأسرار، شارك روميرو ماري مع حشد من الضباط في قداس العشاء السري للسيد المسيح مع الرسل، في رعية مار جرجس المارونية في القليعة، وفي الوقت عينه، شارك قائد الكتيبة الأسبانية ووفد من كتيبته في القداس الإلهي، الذي أقيم بمناسبة العشاء السري أيضا، وفي قراءة الرسالة في رعية الروم الملكيين الكاثوليك في جديدة مرجعيون.

وشارك روميرو ماري كذلك، في الاحتفالات التي أقيمت صباح يوم الجمعة العظيمة، وبرتبة درب الصليب ورتبة دفن المسيح، اللتين أقيمتا بعد الظهر من اليوم نفسه، في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في جديدة مرجعيون وترأسهما المطران جورج حداد.

أما ليلا، فقد أقيمت داخل قاعدة “ميغيل دي ثربانتس” في بلدة إبل السقي، مسيرة درب صليب، حيث حمل الجنود تمثال العذراء غوادالوبي، مجسدين المراحل الأربعة عشر، التي تمثل آلام السيد المسيح وموته.

كما شارك روميرو ماري في قداس الفصح الاحتفالي، الذي أقيم صباح عيد الفصح، بالإضافة إلى مشاركته في المسيرة التي نظمت للمناسبة وفي قراءة الرسالة.

أما صورة عذراء غوادالوبي، التي حملها عناصر الكتيبة الأسبانية يوم الاثنين أمام رعية القليعة المارونية، فقد تم تكريمها من قبل كل الحضور.

وفي كل هذه المشاركات، أعرب أبناء الرعايا المذكورة والأهالي عن شكرهم للكتيبة الأسبانية لمشاركتها في احتفالات أسبوع الآلام.

وطنية

عن ucip_Admin