أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الكعكي واصل تقبل التهاني ووزير الاعلام الكويتي اكد العلاقة المميزة مع الصحافة اللبنانية
الكعكي واصل تقبل التهاني ووزير الاعلام الكويتي اكد العلاقة المميزة مع الصحافة اللبنانية
نقابة الصحافة اللبنانية

الكعكي واصل تقبل التهاني ووزير الاعلام الكويتي اكد العلاقة المميزة مع الصحافة اللبنانية

واصل نقيب الصحافة عوني الكعكي واعضاء مجلس النقابة، لليوم الثاني على التوالي، استقبال المهنئين بانتخابهم في مقر نقابة الصحافة في حضور النقيب السابق محمد البعلبكي.

فحضر الى مقر النقابة مهنئا كل من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، النواب: مروان حمادة، محمد الحجار، كاظم الخير، النواب السابقون: جاك جو خادريان، صالح الخير، فيصل الصايغ، انور الصباح، عميد السلك القنصلي جوزيف جبيس وعدد من القناصل، مدير عام رئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، النائب السابق عدنان طرابلسي على رأس وفد من جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية، النائب السابق زهير العبيدي على رأس وفد من الجماعة الاسلامية، مدير عام رئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير.

الهيئات الاقتصادية
وزار وفد من الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق عدنان القصار، مقر النقابة، ووزع الوفد بيانا عن الزيارة، اشار فيه الى انها “كانت مناسبة لاستعراض مجمل الاوضاع على الساحة الداخلية”.

وقال القصار: “تقدم الوفد بالتهنئة من النقيب واعضاء النقابة الجدد، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم حيث تنتظركم مسؤوليات جسام، خصوصا في ضوء التحديات التي يواجهها لبنان، نتيجة التهديدات الاسرائيلية المستمرة من جهة، وازدياد خطر الجماعات الارهابية من جهة ثانية”.

وتوجه الى النقيب الكعكي بالقول: “ان اختياركم لهذا الموقع المرموق، حيث تمثل الصحافة في عصرنا اليوم السلطة الاقوى نظرا لتأثيرها الكبير في تشكيل الرأي العام، هو تكريس لدوركم النضالي الطويل حيث شكلتم على مدى السنوات الطويلة الماضية، رأس الحربة في الدفاع عن الحريات والقضايا الوطنية والانسانية والعروبية”.

وتابع: “نؤكد عمق العلاقة المتينة، التي لطالما كانت قائمة بين مجتمع المال والاعمال في لبنان، وبين اهل الصحافة. ومثلما كانت هذه العلاقة راسخة مع النقيب السابق الاستاذ محمد البعلبكي، فهي ستتواصل وتتطور مع النقيب عوني الكعكي، الذي يحسب له انفتاحه على جميع الاطراف بمعزل عن الخلاف السياسي، بما يخدم الاهداف المشتركة والتي تصب في المقام الاول لمصلحة لبنان”.

واذ شدد على “اهمية الدور البارز والاستثنائي الذي تلعبه وسائل الاعلام في لبنان”. ودعا في الوقت ذاته كل المؤسسات الاعلامية الى “ممارسة الموضوعية والحيادية، وان لا تكون عامل توتير، ولا سيما ان المرحلة الراهنة تتطلب كل ما من شأنه ان يؤدي الى توفير اجواء التهدئة وتعزيز مناخ الاستقرار، في ظل المعركة الشرسة التي يخوضها لبنان في وجه الجماعات الارهابية”.

كما حضر مهنئا رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي.
نقيب المحامين السابق عصام كرم، القاضي عاصم صفي الدين، اعضاء مجلس نقابة المحررين عرفات حجازي، حبيب شلوق ومنير نجار، وفد من الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة برئاسة الاب طوني خضره، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى محمد سعيد فواز، رئيس جمعية شركات الضمان في لبنان اسعد ميرزا، رئيس جمعية اصحاب الفنادق بيار اشقر، رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية في مرسيليا نائب رئيس غرفة بيروت غابي تامر، نائب رئيس غرفة بيروت محمد لمع، نائب رئيس جمعية مصارف لبنان سعد ازهري، امين صندوق غرفة بيروت جان فهد.

وزارت النقابة وفود وشخصيات، ابرزها، وفد من المهرجانات الدولية في جونية، وفد نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك برئاسة نائب الرئيس علي كمال الدين وعضوية ارنست بعقليني، جان زين وناصر قواص، وفد من ممثلي الاعلام في تيار المستقبل برئاسة المنسق العام عبد السلام موسى، عضو مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين نازو صابونجيان، وفد من جمعية الاعلاميين الاقتصاديين.

اتصالات تهنئة
وتلقى النقيب الكعكي اتصالا من وزير الاعلام الكويتي الشيخ سلمان الصباح ومجلس نقابة الصحافة مهنئا بانتخابهم، مؤكدا على العلاقة المميزة بين لبنان والكويت خصوصا مع الصحافة اللبنانية. وشكر الكعكي الوزير الكويتي على تهنئته وحيا جهوده وجهود الكويت اميرا وحكومة وشعبة على علاقتهم المميزة مع لبنان.

كما تلقى الكعكي اتصالات تهنئة من النائبة ستريدا جعجع ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وقائد الجيش العماد جان قهوجي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).