أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اللجنة المسيحية الإسلامية للحوار: لمبادرة مشتركة في مواجهة تهجير المسيحيين
اللجنة المسيحية الإسلامية للحوار: لمبادرة مشتركة في مواجهة تهجير المسيحيين
الأديان

اللجنة المسيحية الإسلامية للحوار: لمبادرة مشتركة في مواجهة تهجير المسيحيين

أصدرت اللجنة الوطنية المسيحية – الاسلامية للحوار بياناً افادت فيه انها “تلقت انباء تهجير مسيحيي الموصل في العراق ومصادرة كنائسهم واديرتهم من الحركة الداعشية باستهجان وقلق شديدين”. واعربت اللجنة عن “خشيتها من ان تؤدي مثل هذه الاعمال المنافية للقيم الدينية وللحقوق الوطنية وللمواثيق الدولية التي ترعى حقوق الانسان، الى ضرب صيغة العيش المشترك التي كانت ولمدى اجيال عدة تشكل العمود الفقري لسلامة المجتمعات العربية وتقدمها وازدهارها”.
وحثت اللجنة المراجع الاسلامية في العالم العربي “على رفع صوتها عاليا ضد هذه الممارسات التي لا تسيء الى العلاقات الاسلامية – المسيحية فحسب، ولكنها تسيء الى صورة الاسلام ايضا وفي الدرجة الاولى”.
ودعت اللجنة التي تمثل المرجعيات الروحية المسيحية والاسلامية في لبنان الى “مبادرة مشتركة للوقوف في وجه عملية تهجير المسيحيين العراقيين وانتهاك مقدساتهم ومصادرة ممتلكاتهم”. واعربت عن “مخاوفها من الانعكاسات السلبية الخطيرة للمأساة التي يتعرض لها اليوم مسيحيو العراق، بعد المأساة التي عانى ويعاني منها مسيحيو سوريا، على مستقبل المسيحيين في الشرق وعلى صورة الاسلام في العالم”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).