أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اللويزة افتتحت معرض نهاية السنة لعصر نهضة جديد في فن العمارة
اللويزة افتتحت معرض نهاية السنة لعصر نهضة جديد في فن العمارة
جامعة سيدة اللويزة

اللويزة افتتحت معرض نهاية السنة لعصر نهضة جديد في فن العمارة

افتتحت كلية العمارة والتصميم والفنون الجميلة في جامعة سيدة اللويزة معرض نهاية السنة بعنوان: “FLUX2014” في قاعة عصام فارس. وبعد كلمتين لمنسقة المعرض مارليز شمعون، ومنسقة مكتب الرعاية جوسلين عيسى، رأى عميد الكلية الدكتور جان بيار أسمر أن “المعرض هو نتاج عمل شاقّ قام به الطلاب خلال السنة الدراسية في التصميم والأزياء والموسيقى والهندسة المعمارية، ويعكس حساسية مشتركة، وفهم الطلاب للقضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية، والسياسية الراهنة”.
أما نائب رئيس الجامعة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة سهيل مطر، فانطلق من كلمات البابا فرنسيس للشبيبة الذي قال لهم من وحي لعبة كرة القدم: “كونوا دائماً في خط الهجوم، لا تتراجعوا حتى تسجّلوا أهدافاً في مرمى الآخر”؛ “هكذا تردّد الجامعة هذه العبارة: أنتم، أيها الطلاّب، لبناننا الحلو، معكم نستعيد الزمن الجميل والعمر الفتّي”. ورحّب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أنطوان فرحات باسم رئيس الجامعة بالحضور.
وتحدّث ضيف الشرف المهندس الفرنسي جاك ليجي بيلير عن مسيرته المهنية، وتعلّقه ببيروت واستقراره في لبنان، وتناول أهمّ المشاريع التي نفذها، وتمنى على الطلاب أن يعيشوا عصر نهضة جديداً في فن العمارة.
وتسلّم بيلير درعًا تقديرية من الجامعة، وتخلّلت اللقاء وقفات موسيقية مع طلاب قسم الموسيقى، وعروض أزياء، ومشاريع هندسية.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).