أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المؤتمر الثاني عن الارهاب في الانطونية: استحداث مركز أبحاث عن الأصولية لمقاربة المشكلة في العمق وبطريقة شاملة
المؤتمر الثاني عن الارهاب في الانطونية: استحداث مركز أبحاث عن الأصولية لمقاربة المشكلة في العمق وبطريقة شاملة
الجامعة الأنطونية

المؤتمر الثاني عن الارهاب في الانطونية: استحداث مركز أبحاث عن الأصولية لمقاربة المشكلة في العمق وبطريقة شاملة

نظمت كلية الاعلام والتواصل في الجامعة الأنطونية، بالتعاون مع السفارة الكندية في بيروت، مؤتمرها الثاني عن الارهاب بعنوان “الارهاب: الوقاية من الراديكالية والتطرف” في الحرم الرئيس للجامعة في الحدت – بعبدا، في حضور ممثل سفيرة كندا ميشال كاميرون القائم بالأعمال أوليفيه بروليون، النائب غسان مخيبر، الوزير السابق دميانوس قطار، الأب الرئيس جرمانوس جرمانوس ممثلا بنائبة الرئيس للابتكار الدكتورة مشلين غطاس، عميد كلية الاعلام والتواصل الدكتور جو مكرزل، البروفسور جوسلين بيلانجيه وهو أول من أسس مركزا لمكافحة التشدد والراديكالية في أميركا الشمالية وجمع من الوجوه الدبلوماسية والأكاديمية والمهتمين.

ومن أبرز التوصيات التي صدرت عن المؤتمر، التأكيد على أهمية التوصل الى رؤية شاملة للمشكلة انطلاقا من القراءة المزدوجة الغربية والشرقية للاشكالية تتناول جوانب متنوعة من مسألة الارهاب بدءا من التطرف الفردي مرورا بالترويج لللأصولية، وصولا الى الارادة الخطيرة في انشاء دولة.

وفي ختام المؤتمر، تم الاعلان عن استحداث مركز أبحاث عن الأصولية والارهاب في كلية الاعلام والتواصل في الجامعة الأنطونية بالتعاون مع جامعات محلية وعالمية يهدف الى مقاربة المشكلة في العمق وبطريقة شاملة.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).