أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المؤسسة الإعلامية للشرق الاوسط في استراليا احيت حفلها السنوي
المؤسسة الإعلامية للشرق الاوسط في استراليا احيت حفلها السنوي
المؤسسة الإعلامية للشرق الاوسط في استراليا احيت حفلها السنوي

المؤسسة الإعلامية للشرق الاوسط في استراليا احيت حفلها السنوي

أحيت “المؤسسة الإعلامية للشرق الاوسط في استراليا” حفلها السنوي الثالث في صالة “البلفيو” في بانكستاون، في حضور حشد كبير من قيادات وابناء الجالية اللبنانية والعربية وسخصيات استرالية.

حضر الاحتفال رئيس حكومة ولاية نيوساوث ويليز مايك بيرد، زعيم المعارضة في الولاية جان روبرتسون، السيناتورر سام دستيري ممثلا زعيم المعارضة الفيديرالية بيل شورتن، الوزيران جان عجاقة وفيكتور دومنيللو، راعي ابشية طائفة الروم الأرثوذكس المتروبوليت بولس صليبا، راعي ابرشية الطائفة المارونية المطران انطوان شربل طربيه.

وشارك النواب الفيديراليون والمحليون فيليب رادوك، كونسيتا فيرفينتي وللز، طوني بورك، جايسن كلير، فريد نيل، جيف لي، طوني عيسى، جان سيدوتي، دايفيد كولمن، ميشال رولاندن، غريغ كيلي، اندرو روحان، هلين ويستوود، ليندا فولتز كاسوسيللي، اعضاء المجلس التشريعي في الولاية وشوكت مسلماني والنواب السابقون درايل محلم والان اشتون.

كما شارك سكرتير السلك الديبلوماسي العربي في كانبرا سفير فلسطين عزت عبد الهادي، السفير السعودي نبيل الصالح، سفير الكويت خالد الشيباني، سفيرة الاردن ريما علاء الدين، سفير قطر يوسف الخاطر، سفير ليبيا مصباح اللافي، السفير التونسي عبد الرحمن نجاريان، ممثل السفير المغربي عبد القادر جاموس، القنصل اللبناني جورج بيطار غانم، القنصل المصري ايمن علي كامل، قنصل مصر في سدني أيمن علي كامل، قنصل كردستان هافال سيان.

كما حضر المدير العام للبنك العربي جو رزق مديرة بنك اوف سيدني جولي اليوت، وشارك في المناسبة ايضا عدد من ممثلي احزاب وتيارات 8 و14 اذار ورؤساء واعضاء بلديات والجامعة الثقافية والرابطة المارونية والتجمع المسيحي وغرفة التجارة اللبنانية الأسترالية ورؤساء جمعيات ومؤسسات وروابط وكتاب وشعراء واعلاميين واطباء ورجال اعمال وحشد كبير من ابناء الجالية.

عرف المناسبة بادي بركات الذي القى كلمة المؤسسة، والقى مدير البنك العربي جو رزق كلمة قال فيها: “ان البنك يفتخر برعاية الأحتفال للمؤسسة التي تلعب دورا كبيرا في الاعلام العربي المحلي”.

عبد الهادي

وشكرالسفير عبد الهادي باسم السفراء العرب رئيس مجلس ادارة المؤسسة والي وهبه والعاملين فيها، وأثنى على دورها الحيوي في اعلام ابناء الجالية بما يجري في الشرق الاوسط والعالم واستراليا.

روبرتسون

وقال روبرتسون :”ان الاخبار والتعليقات التي تصدر من المؤسسة الاعلامية للشرق الاوسط موثوق بها ونهنئ المشرفين عليها لجهودهم القيمة”.

داستياري

واشار السناتور سام داستياري انه “من خلفية ايرانية ونشأ في استراليا المتعددة الحضارات التي تسمح بالمحافظة على الجذور والانتماء الى المجتمع الاسترالي”.

بيرد

ونوه الرئيس بيرد ب”دور الاعلام الاثني في الحياة الاسترالية وبدور المؤسسة الاعلامية على هذا الصعيد، وهنأ رئيس مجلس الادارة والي وهبة واثنى على دور العاملين فيها في الادارة والتحرير، وقال: “اننا نفتخر بوجود مثل هذه المؤسسة في المجتمع المتعدد الحضارات في نيو ساوث ويلز”، مشيرا الى “اننا في الحكومة نحارب التمييز العنصري ونسعى لتحقيق التناغم الاجتماعي”.

وقال :”ان الاعلام الاثني يلعب دورا اساسيا في المجتمع في اطار سياسة التعددية الحضارية”.

جوزف عساف

وخلال الاحتفال كرمت المؤسسة رئيس جائزة المصالح الاثنية جوزف عساف الذي حاز على وسام استرالي رفيع، فقدم اليه والي وهبه درعا تقديريه يحيط به الرئيس مايك بيرد والمطران طربيه على فوزه بالوسام وعلى ما قدمه لاستراليا ولبنان والجالية اللبنانية. وسلمه الدرع رئيس حكومة الولاية ورئيس ادارة مجلس المؤسسة والي وهبه.

وشكر عساف المؤسسة ووالي وهبة على التكريم وروى “قصته وما حققه منذ وصوله الى استراليا مطلع السبعينات حيث اسس شركة الاتصالات الاثنية مع زوجته الايطالية الاصل والتي اسمها بالايطالية الملاك الابيض”.

المطران طربيه
ثم القى المطران طربيه كلمة “هنأ فيها والي وهبه و”المؤسسة” على دورها ونجاحها، وهنأ عساف على الوسام الذي منح له وهو يحمل عنوان وسام المنجزات الاسترالية لمدى الحياة في الهجرة والتوطين، مشيرا “كما قال رئيس الوزراء طوني آبوت الى ان عساف برز في تلبية الحاجة الى بناء الاتصالات المتعددة الحضارات في استراليا”.

وقال: “ان الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بيوم الاتصالات العالمي الثامن والاربعين، اذ قال البابا فرنسيس ان الاعلام يمكن ان يكون حاسما في جمع الناس وتحقيق الوحدة بين العائلة البشرية من اجل حياة افضل”.

اضاف: “إن المؤسسة الاعلامية للشرق الاوسط في استراليا تبني الجذور بين الجالية الناطقة بالعربية والمجتمع الاوسترالي بفضل جهود الصديق والي وهبه لبناء مجتمع افضل”. وشكر المطران طربيه والي وهبه على “خدامته للجالية اللبنانية الاسترالية وبالنيابة عن الجالية المارونية هنأ جوزف. ثم قطع بيرد وطربيه وعساف ووهبة قالب الحلوى بالمناسبة.

وتحدثت بعد ذلك ملكة جمال المغربين المنتخبة نيكول الجد فقصيدة للزميل انطوان قزي. تخلل البرنامج الفنان الكس حدشيتي والنجم الكوميدي الكوري ون هو تشونغ.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).