أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المجلس الوطني للبحوث واللويزة إحتفلا بشراكتهما في تمويل 12 مشروعا بحثيا
المجلس الوطني للبحوث واللويزة إحتفلا بشراكتهما في تمويل 12 مشروعا بحثيا
المجلس الوطني للبحوث واللويزة إحتفلا بشراكتهما في تمويل 12 مشروعا بحثيا

المجلس الوطني للبحوث واللويزة إحتفلا بشراكتهما في تمويل 12 مشروعا بحثيا

احتفل “المجلس الوطني للبحوث العلمية” وجامعة سيدة اللويزة-NDU بانجازات اتفاقية الشراكة التي تم عقدها وقضت بتمويل 12 مشروعا بحثيا بمبلغ قيمته 314 مليون ليرة لبنانية.

نجم
بداية، تحدث رئيس الجامعة الأب بيار نجم، ولفت الى “ان البحث العلمي ركن أساسي في رؤية الجامعة اذ يكسبها اعترافا عالميا ويغني حدود المعرفة، على أن تتكامل مهمتا التعليم والنشاط البحثي في صفوف الجامعة وعلى أن ينخرط الطلاب في المهام البحثية”، وشكر الأمين العام للمجلس معين حمزه، لافتا “الى ان اتفاقية الشراكة بين المجلس والجامعة تغني المجال الأكاديمي وتعزز البحث العلمي في لبنان ليضاهي مستوى المؤسسات البحثية المرموقة الدولية”.

من جهته، أكد حمزه “ان اتفاقية الشراكة مع الجامعة تندرج ضمن اطار دعم التميز البحثي وتمويل المشاريع وتطوير البرامج التي تعالج التحديات في لبنان والمنطقة، وذكر “أن المجلس عقد، هذا العام، تسع اتفاقيات شراكة مع أهم الجامعات اللبنانية (الأميركية في بيروت، اللبنانية، القديس يوسف، الروح القدس-الكسليك، البلمند، سيدة اللويزة،اللبنانية الأميركية،الانطونية وبيروت العربية) بغية تطوير البحث العلمي ضمن أولويات ومعايير محلية ودولية”.

ولفت “الى أن شرعة أخلاقيات البحث العلمي التي وضعها المجلس في العام الماضي ووقعت عليها مختلف الجامعات اللبنانية تم تبنيها في المنتدى العالمي للعلوم 2017، الذي تم عقده في تشرين الثاني في الأردن كركيزة لشرعة عربية لأخلاقيات البحث العلمي”.

وختم:”يمكن البناء على هذه الشراكة بين المجلس والجامعة لتعزيز الحوار وتلبية حاجات المجتمع في لبنان خصوصا في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة من توافر الموارد الطبيعية والتغير المناخي والهجرة والحاجة الى بناء القدرات البشرية وغيرها”.

اشارة الى ان المجلس مول، في السنوات الأربع الماضية، 12 مشروعا بحثيا مقدما من الجامعة بمبلغ قيمته 158 مليون ليرة لبنانية.

وطنية

 

عن ucip_Admin