أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المجمع المقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية يختتم أعماله انتُخِب الأرشمندريت جورج اصادوريان اسقفاً مساعداً لأبرشية بيروت البطريركية
المجمع المقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية يختتم أعماله انتُخِب الأرشمندريت جورج اصادوريان اسقفاً مساعداً لأبرشية بيروت البطريركية
صلاة

المجمع المقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية يختتم أعماله انتُخِب الأرشمندريت جورج اصادوريان اسقفاً مساعداً لأبرشية بيروت البطريركية

اختتم المجمع ( السينودس ) المقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية أعماله مساء اليوم الخميس ١٠ ايلول / سبتمبر ٢٠١٥ في المعهد الحبري الأرمني بروما برئاسة غبطة الكاثوليكوس البطريرك كريكور بدروس العشرين .
وقد قام آباء المجمع بانتخاب الأرشمندريت جورج اصادوريان اسقفاً مساعداً لأبرشية بيروت البطريركية . واحتفلوا، كما سبق نشره ، مع قداسة البابا فرنسيس بالقداس الإلهي في كابيلّلا القديسة مرتا بالفاتيكان ، تمّت خلاله الشراكة الكنسية مع الكاثوليكوس البطريرك كريكور بدروس العشرون .
هذا وسيقوم صاحب الغبطة كريكور بدروس العشرون بزيارة ارمينيا وتدشين كنيسة الشهداء للأرمن الكاثوليك في ٢٤ ايلول / سبتمبر ، في مدينة كومري . وسيلتقي برئيس الأساقفة راعي الأبرشية المطران رافائيل ميناسيان والآباء الكهنة والراهبات وأبناء الرعايا هناك .
وسيزور غبطته جمهورية أرمينيا ورئيسها السيد سيرج سركيسيان ورئيس مجلس الوزراء والوزراء والمسؤولين في الدولة ، وسيشارك في إحتفالات العيد الوطني الرابع والعشرين لإستقلالها . كما سيلتقي بقداسة الكاثوليكوس كاريكين الثاني بطريرك الأرمن الأرثوذكس لكرسي ايشميادزين ، وسيحضر رتبة بركة الميرون المقدّس التي تحتفل به الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية كل ٧ سنوات ، وذلك في السابع والعشرين من شهر ايلول الحالي .
هذا وقد صدرت من بريد حاضرة الفاتيكان طوابع بريدية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على الإبادة الأرمنية تحمل صورة الطوباوي الشهيد إغناطيوس مالويان ، وأخرى للقديس كريكور ناريكاتسي بمناسبة إعلانه ملفاناً في الكنيسة الجامعة .
المطران كريكور اوغسطينوس كوسا
أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).