أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المركزية اختتمت مهرجان حضارات العالم: كرنفال ومعرض وبحوث وأزياء فولكلورية…
المركزية اختتمت مهرجان حضارات العالم: كرنفال ومعرض وبحوث وأزياء فولكلورية…
حدائق في مهرجان حضارات العالم

المركزية اختتمت مهرجان حضارات العالم: كرنفال ومعرض وبحوث وأزياء فولكلورية…

اختتمت المدرسة المركزية للرهبانية اللبنانية المارونية مهرجانها الخامس الذي نظمته بالتعاون مع بلدية جونيه.

وكان رئيس المدرسة الأب وديع السقيم افتتح المهرجان، في حضور سفراء وقناصل وشخصيات المنطقة والجمعيات الأهلية والقدامى والأهل والأصدقاء والفرق الكشفية وأبناء المدينة.
وتميز اليوم الأول بكرنفال، حيث ارتدى أكثر من ثلاثة الآف تلميذ الزي الفولكلوري والتراثي لبلدان العالم وسط السيارات المزينة التي تمثل حضارات هذه البلدان وعربات الخيل والفرق الموسيقية، وتجمع التجار على جوانب الطرق يحيون هذه التظاهرة التي زرعت الحياة والحيوية في المدينة ، ثم انطلقت فعالية المعرض الذي اكبت على تحضيره المدرسة بكامل أسرتها فجسدت حضارات هذه البلدان بالبحوث واللوحات والمجسمات.
كما تضمن المعرض لوحات تمثل القارات ودولها ومنها دول اسبانيا، انكلترا، ارمينيا، ايطاليا، فرنسا، الصين، ايران، الهند، سيرلانكا، اليابان، اندونيسيا، الولايات المتحدة، كندا، البرازيل والمكسيك. وتواصلت نشاطات المهرجان الذي تخللته حفلات غنائية ومسرحية ومنها “جبال الصوان” للأخوين الرحباني، مسرحية “Roméo & Juliette” من روائع شكسبير، وعروض رياضية لألعاب القوى القتالية.
ومساء، اختتم المهرجان بعرض عام. ثم تحدث الأباتي طنوس نعمه مشيدا بنشاط المدرسة فقال: “نثمن المعرض الذي نلمس تقدما في نشاطاته سنة بعد سنة. وهذه السنة، كان التركيز على حضارات العالم والثروة العالمية”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).