أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران الحاج منح سر التثبيت لجنود من الكتيبة الاسبانية في القليعة
المطران الحاج منح سر التثبيت لجنود من الكتيبة الاسبانية في القليعة
المطران الحاج منح سر التثبيت لجنود من الكتيبة الاسبانية في القليعة

المطران الحاج منح سر التثبيت لجنود من الكتيبة الاسبانية في القليعة

احتفلت الكتيبة الإسبانية العاملة ضمن نطاق “اليونيفيل” في القطاع الشرقي ، في كنيسة مار جرجس في القليعة بمنح سر التثبيت ل10 جنود اسبان على يد راعي أبرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج في حضور جنود آخرين كانوا لهم بمثابة عرابين. وتعتبر هذه الرتبة مكملة لسر العماد الذي حصلوا عليه سابقا، وهو تقليد لا يزال متبعا في اسبانيا، في حين أنه في لبنان قد دمج مع سر العماد.

بدأ القداس بمسيرة صلاة وترانيم مع تمثال العذراء ماريا ديل بيلار شفيعة اسبانيا، من الساحة الخارجية الى داخل الكنيسة محمولا على اكف الجنود الاسبان، بمشاركة الفرسان والطلائع والأخوية.حضر القداس قائد القطاع الشرقي الجنرال خوسيه لويس سانشيز مارتينيز فاليرو، رئيس بلدية القليعة حنا الخوري، وأهالي البلدة.

بعد الانجيل المقدس، كانت عظة للأب الإسباني شكر فيها المطران الحاج وكهنة الرعية وأبناءها على استضافتهم في كنيستهم. وتحدث عن قوة ايمانهم في هذه الأرض المقدسة بفعل الروح القدس. كما توجه الى الجنود الذين يأخذون سر التثبيت داعيا إياهم إلى “المثابرة وعيش ايمانهم كالمسيحيين الأوائل فيكونون المثال الصالح لإخوتهم في الإيمان، ويعيشون هذه النعمة في عائلاتهم ومجتمعهم”.

وبعد القداس، توجه الجنرال الى صالون الكنيسة حيث شكر المطران الحاج على محبته وتعاونه الدائم لهم في هذه المهمة التي اوكلت اليهم لحفظ السلام في جنوب لبنان. بدوره، شكرهم المطران الحاج وباركهم على كل ما يقومون به من دعم لأبناء المنطقة والحفاظ على الأمن، وتمنى لهم عودة آمنة الى بلادهم وعائلاتهم.

وطنية

عن ucip_Admin