أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران صياح: نريد حقنا.. وأدعو الشباب المسيحي للتطوع في الجيش
المطران صياح: نريد حقنا.. وأدعو الشباب المسيحي للتطوع في الجيش
المطران بولس صياح

المطران صياح: نريد حقنا.. وأدعو الشباب المسيحي للتطوع في الجيش

أكّد النائب البطريركي العام المطران بولس صياح ، الذي شاركَ في إستقبال الرئيس سعد الحريري في بكركي أمس الجمعة، أنّ “اللقاء بين الحريري والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، كان إيجابيا ، وتناولَ الشؤون الرئاسيّة والمبادرات المقترحة على الساحة، ومِن ضمنها مبادرته القاضية بترشيح النائب سليمان فرنجيّة .

وأوضح المطران صباح أن الحريري عبّر في تصريحه عمّا دار في الإجتماع، وخصوصاً تشديده والراعي على وجوب نزول النواب الى المجلس لإنتخاب رئيس في أجواء ديموقراطيّة”، مشيرا إلى أن “الحريري على تنسيق دائم مع بكركي، وهذا التنسيق سيُستكمل في المرحلة المقبلة”.

من جهة ثانية، اجتمعت في بكركي أمس لجنة المتابعة والتّنسيق النيابية للحضور المسيحي في لبنان برئاسة النائب البطريركي العام المطران بولس صياح ، وحضور: الأمين العام للدائرة البطريركية الأباتي أنطوان خليفة، رئيس مؤسّسة “لابورا” الأب طوني خضرا، وممثلي الأحزاب المسيحية.

وقد تناولَ المجتمعون مواضيع عامّة تتعلق بالحضور المسيحي في الدولة ولا سيّما التعيينات المتوازنة في الوظائف. واتّفقت اللجنة على إبقاء إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطوّرات والتواصل مع الوزراء المعنيين لإيجاد الحلول المرضية للجميع.

وأشار صياح لـ”الجمهورية”، إلى أنّ “الاجتماعات في بكركي مستمرّة لمعالجة الخلل الوظيفي في الدولة، وقد تناولنا آخر المستجدّات في هذا الموضوع، وأكّدنا أنّنا مستمرّون في عملنا، فنحن نريد حقنا ، والبلدُ لا يستقيم إذا استمرّ شعور المسيحيين بالغبن وعدم الحصول على حقوقهم”، موضحاً أنّ “هذا الملف الذي نعالجه بهدوء يجب أن يصل الى خواتيمه السعيدة، ونأمل خيراً في معالجة ما حصَل في وزارة المال من خلال اتصالنا الدائم ومناقشتنا هذا الملفّ مع الوزير علي حسن خليل ، فنحن لا نرغب بالصدام مع أحد وليس هذا هدفنا”.

ودعا المطران صياح الشبابَ المسيحي الى الإلتحاق بالجيش لـ”تأمين التوازن اللازم، خصوصاً بعد اعتكافهم لفترة عن التطوّع”، مشيراً إلى أنّ “التوازن مؤمّن على صعيد الضبّاط، بينما نعمل على معالجة الخَلل على صعيد العناصر مع قيادة الجيش والمؤسسات المسيحية لتحفيز الشبّان على التطوّع”.
موقع القوات

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).