أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران عون في عشاء لجنة وقف رعية مار تيودوروس : بتضامننا مع بعضنا البعض نحافظ على ارضنا ووطننا
المطران عون في عشاء لجنة وقف رعية مار تيودوروس : بتضامننا مع بعضنا البعض نحافظ على ارضنا ووطننا
المطران ميشال عون

المطران عون في عشاء لجنة وقف رعية مار تيودوروس : بتضامننا مع بعضنا البعض نحافظ على ارضنا ووطننا

اقامت لجنة وقف رعية مار تيودوروس بحديدات في قضاء جبيل عشاءها السنوي في مطعم “عالبحر” شارك فيه راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون النائب عباس عاشم القاضي ناجي خليل ممثلا رئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن، رئيس بلدية اهمج نزيه ابي سمعان، رئيس انطش جبيل الاب جان بول الحاج، آمر مفرزة جونية القضائية المقدم طوني متى، كاهن الرعية الخوري منير ابي سعد، الرئيس السابق لاقليم جبيل الكتائبي المحامي رفيق الفغالي، منسق قضاء جبيل في التيار الوطني الحر المهندس طوني ابي يونس، المدير الاقليمي لبنك بيبلوس في قضاء جبيل جورج الخوري، العميد المتقاعد غسان درنيقة، مختار البلدة حبيب كيريللوس وحشد من الفاعليات.

ابي سعد
بداية النشيد الوطني، ثم كلمة عريفة الاحتفال رنا العجيل، بعدها القى كاهن الرعية كلمة رحب فيها بالحاضرين وشاكرا كل “من ساهم في انجاح هذا اللقاء الذي يعود ريعه لبناء الكنيسة”، ومشيرا الى ان “سر العطاء يكمن في تنوعه وفي عيشه تفتح ابواب السعادة والفرح”.

عون
والقى المطران عون كلمة اكد فيها “اهمية التضامن”، منوها ب”الجهود التي بذلتها لجنة الوقف لانجاح اللقاء وقال: “التضامن مع بعضنا البعض هو تعبير عن ايماننا وتعلقنا بأرضنا وكنيستنا ووطننا لان الاساس مع بناء الحجر هو بناء المحبة في المجتمع بإيمان يقرب الانسان من اخيه الانسان لان الايمان ليس انكفاء على الذات بل مد اليد للخير من اجل بناء الوطن”.

اضاف: “كلنا يعلم ويعيش الصعوبات التي يمر بها وطننا في هذه الايام ولكن لا بد لهذه الغيوم السوداء ان تنقشع وتزول عن هذا الوطن بفضل التضحيات التي يمكن ان نقدمها على كل الصعد وعندها نحافظ على ارضنا ووجودنا وكرامتنا بايمان وثبات وصلابة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).