أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المونسينيور فرنجية زار استراليا والتقى الجالية
المونسينيور فرنجية زار استراليا والتقى الجالية
المونسينيور فرنجية زار استراليا والتقى الجالية

المونسينيور فرنجية زار استراليا والتقى الجالية

قام خادم رعية أهدن زغرتا ورئيس نادي السلام زغرتا، مدير عام مستشفى سيدة زغرتا الجامعي المونسنيور اسطفان فرنجية بزيارة الى أستراليا التقى خلالها عددا من أبناء الجالية اللبنانية والزغرتاوية. كما زار مدينة ملبورن للمرة الأولى، علما انها زيارته العاشرة الى سيدني خلال عقدين من الزمن.

استهل المونسينيور فرنجية زيارته بلقاء مع المطران انطوان شربل طربيه في بيت مارون في ستراثفيلد.

وأستقبل المونسنيور فرنجية عددا كبيرا من أبناء زغرتا في مركز جمعية بطل لبنان الزغرتاوية الجديد في باراماتا في حضور رئيسة الجمعية إيفا معوض وأعضاء الهيئة الادارية. وترأس قداسا لراحة انفس موتى الجالية الزغرتاوية واللبنانية في مدافن روكوود.

وفي زيارته الأولى الى ملبورن، أستقبل ابناء زغرتا الزاوية والأصدقاء المونسنيور فرنجية في مدينة حيث ترأس قداسا في كنيسة سيدة لبنان بمعاونة خادم الرعية الأب آلان فارس والمونسنيور عمانوئيل صقر والخوري طوني بويمين.

ثم أقيم غداء تكريمي على شرفه، نظمه أبناء زغرتا الزاوية عبر تيار المردة ملبورن وحركة الأستقلال ملبورن وجمعية سيدة زغرتا برئاسة اسعد معوض، وحركة شباب زغرتا برئاسة انطوان الحربية، حضره عدد من ابناء الجالية وفاعلياتها.

عرف المناسبة منسق تيار المردة ملبورن نبيل حنا، وكانت كلمات ترحبية لمنسق حركة الأستقلال جورج معوض والمونسنيور عمانوئيل صقر. بعدها زار دير الراهبات الأنطونيات في ملبورن والتقى الرئيسة العامة جوديت هارون.

والتقى المونسنيور فرنجية عند عودته الى سيدني رئيس دير مار شربل الأب لويس الفرخ.
وأجرت الأعلامية سوزان حوراني مقابلة مع المونسنيور فرنجية في استديوهات اذاعة صوت الغد. وكذلك حاوره في استديوهات صوت المحبة الأب الرئيس مارون موسى.

والتقى المونسنيور فرنجية رؤساء تحرير الصحف اللبنانية الأساتذة أنور حرب وانطوان القزي وجوزيف خوري ورئيس مكتب الوكالة الوطنية للاعلام في سيدني سايد مخايل ورئيس الأتحاد الأسترالي اللبناني لكرة القدم ريمي وهبه وممثلي مؤسسات دينية واجتماعية وخيرية ورياضية.

وأقام رئيس غرفة التجارة الأسترالية اللبنانية جو خطار غداء على شرفه في حضور المطران طربيه، رئيس المجلس الماروني طوني خطار، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه، الرئيس الأقليمي للجامعة الثقافية اللبنانية في العالم ميشال الدويهي ، رئيس تحرير النهار الأسترالية أنور حرب، ابراهيم الدويهي. وكرمته جمعية بان والسيد حليم شيحا.

وركز المونسنيور فرنجية في عظاته وكلماته ومقابلاته على مسيرة تطويب المكرم اسطفان الدويهي والخطوات المتقدمة لتطويبه الذي بات قريبا بفضل أعجوبة موثقة جديدة قدم ملفها الى الفاتيكان.

وأعرب في ختام زيارته عن شكره للمطران طربيه والكهنة والرهبان والراهبات في سيدني وملبورن وكل أبناء الجالية مؤسساتها وفعالياتها. ودعا الجميع الى “التضامن والعمل في سبيل أستراليا ولبنان ودعم الكنيسة المارونية والكاثوليكية عموما”.
وخص بالشكر كل من ساهم ويساهم في دعم نادي السلام زغرتا في الدوري اللبناني الممتاز، وفرق الرجال وفرق السيدات في البطولات الأخرى، وكذلك أكاديمية السلام التي تضم مئات اللاعبين الناشئين من مختلف الأعمار من زغرتا الزاوية والكورة والكثير من مناطق لبنان الشمالي.

وطنية

عن ucip_Admin