أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | النائب الرسولي في الأناضول يعلق على اعتداء اسطنبول الإرهابي
النائب الرسولي في الأناضول يعلق على اعتداء اسطنبول الإرهابي
تركيا

النائب الرسولي في الأناضول يعلق على اعتداء اسطنبول الإرهابي

على أثر الاعتداء الإرهابي الذي وقع في أحد الملاهي الليلية في اسطنبول ليلة رأس السنة أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع النائب الرسولي في الأناضول المطران باولو بيتزيتي الذي تطرق إلى كلمات البابا فرنسيس يوم الأحد خلال تلاوة صلاة التبشير الملائكي لافتا إلى أن ما قاله البابا عبّر عن مشاعر الكنيسة الكاثوليكية برمتها، وعن مشاعر المؤمنين الكاثوليك المقيمين في تركيا. وعبّر سيادته عن القلق البالغ حيال ما يجري في هذا البلد خصوصا بعد أن تمكنت سلسلة الهجمات الأخيرة من القضاء على أجواء الهدوء والطمأنينة.
واعتبر النائب الرسولي في الأناضول أنه تم التقليل من خطورة الأحداث في الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية، لافتا إلى ضرورة قيام تعاون قوي بين مختلف دول المنطقة من أجل استئصال جذور هذا الإرهاب التي تتمثل في الاتجار بالأسلحة والتقاعس عن التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية بنوع خاص. هذا ثم لفت سيادته إلى أن من يدفع الثمن الأعلى لهذا الإرهاب هم المسلمون، لاسيما في سورية، ويذهبون ضحية أشخاص يقولون إنهم يحاربون باسم الله. لذا من الأهمية بمكان أن يُصار إلى تعبئة الضمائر من أجل التأكيد على أن العنف باسم الله ليس مشروعا على الإطلاق.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).