أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الهاشم ترأس قداسا في ايطو لمناسبة عيد مار سمعان
الهاشم ترأس قداسا في ايطو لمناسبة عيد مار سمعان
رئيس الرهبانية اللبنانية المارونية الاب العام نعمة الله هاشم

الهاشم ترأس قداسا في ايطو لمناسبة عيد مار سمعان

أقامت راهبات دير مار سمعان ايطو، لمناسبة عيد مار سمعان، قداسا احتفاليا ترأسه الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم، في مزار القديسة رفقا في بلدة ايطو في قضاء زغرتا، عاونه فيه الآباء الجدد في الرهبانية: بول القدوم، نيقولا عقيقي، ايليا شديد، وكارل داوود، وبمشاركة المدبر العام للشمال والرسالات في دول الانتشار الاب طوني فخري، المدبر العام الاب جوزف قمر، رئيس دير مار انطونيوس قزحيا الاب مخائيل فنيانوس، رئيس دير سيدة النجاة في بصرما الاب ريمون عيسى، رئيس دير مار سركيس وباخوس في زغرتا واهدن الاب ابراهيم بو راجل، رئيس دير الاباء الكرمليين في مجدليا الاب ريمون عبدو، مدير جامعة الروح القدس – فرع الشمال الاب القاضي باخوس طنوس، مدير معهد التاريخ في الجامعة الاب الدكتور الياس حنا، مدير معهد نورث ليبانون كولدج الاب اسطفان فرنسيس، رئيس دير مار انطونيوس جديدة زغرتا الاب انطوان سليمان، وكيل دير مار شربل في سيدني – أوستراليا الاب انطوان طعمة، العميد المتقاعد جوزف المعراوي، خادم رعية مار سركيس وباخوس في ايطو الخوري عزت الطحش، الرئيسة العامة للرهبانيات اللبنانيات المارونيات الام صونيا الغصين، رئيسة دير مار سمعان ايطو الام ايفات مخايل، عضو اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي – الاسلامي في العالم العربي ومنسق شؤون الشمال الاعلامي جوزف محفوض، منسق الخدمات الصحية في “المرده” انطوان فنيانوس، رجل الاعمال سركيس يمين، مختار بلدة ايطو ريمون علوان، الفنان نايف علوان، ورئيس رابطة البطريرك الدويهي بطرس وهبه الدويهي.

وخدمت القداس جوقة راهبات الصليب بقيادة الاب جوزف محفوض.

بعد القداس، تقبل الرئيس العام الأباتي الهاشم والرئيسة العامة الام الغصين التهاني بالعيد في صالون الدير، وقطع قالب حلوى في المناسبة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).