أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الهند تكرس كنيسة للطوباوية الشابة صاحبة ال18 عاماً كيارا لوتشيه ماتت بورم في العظام فأصبحت إلهاماً للكثيرين
الهند تكرس كنيسة للطوباوية الشابة صاحبة ال18 عاماً  كيارا لوتشيه ماتت بورم في العظام فأصبحت إلهاماً للكثيرين
كيارا لوبيك

الهند تكرس كنيسة للطوباوية الشابة صاحبة ال18 عاماً كيارا لوتشيه ماتت بورم في العظام فأصبحت إلهاماً للكثيرين

إفتتحت يوم أمس أول كنيسة للطوباوية كيارا لوشيه بادانو في سيروني في الهند وكرس أسقف الأبرشية مع أهل الطوباوية الكنيسة. وتعتبر كيارا كمصدر إلهام بحسب ما نشرته وكالة آسيا نيوز لكل التلاميذ في المنطقة. وكان قد وصل أهل كيارا من إيطاليا للمشاركة في الحدث بدعوة من رئيس الأساقفة الى جانب حضور الكثير من المؤمنين والتلاميذ من المدارس والجامعات الى جانب جماعات من حركة الفوكولاري من مومباي ودلهي.

كيارا بادانو المعروفة بكيارا لوتشيه هي شابة إيطالية توفيت عن 18 عاما بسبب ورم في العظام وطوبها البابا بندكتس السادس عشر في 25 أيلول 2010 الذي اعترف بعملها الدؤوب من أجل الفقراء الى جانب فضائلها مع الألم الكبير الذي كانت تعاني منه من جراء المرض الذي ألم بها.

تم تكريس الكنيس للطوباوية بناء على طلب من رئيس الأساقفة الذي تعرف الى مسيرتها خلال زيارة له الى إيطاليا وقد فكر بكل الطلاب في الهند الذين يرتادون المدارس الإنكليزية والذين قد ينظرون الى كبارا كمثال لهم وإلهام كبير في دراستهم. حضر الاحتفال والدا الفتاة وصديقتها المفضلة وأخاها الذي كتب سيرة حياتها الى جانب ما يقارب ال1000 مشارك من ضمنهم الكهنة والرهبان والعلمانيين والمعلمين والطلاب.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).