أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الوطني للاعلام: شركة group media bein لا تحوز اي ترخيص لتأجير الفضاء اللبناني
الوطني للاعلام: شركة group media bein لا تحوز اي ترخيص لتأجير الفضاء اللبناني
المجلس الوطني للاعلام

الوطني للاعلام: شركة group media bein لا تحوز اي ترخيص لتأجير الفضاء اللبناني

أجاب المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع، في بيان اليوم، على كتاب شركة “تلفزيون لبنان” الى المجلس الذي تستفسر فيه عما اذا كانت شركة group media bein قد استحصلت على ترخيص لتأجير الفضاء اللبناني، وجاء فيه:

“يفيد المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع أن شركة group media bein ليست من المؤسسات الاعلامية التلفزيونية المرخص لها بموجب قانون الاعلام المرئي والمسموع رقم 382/94 ولا تخضع بالتالي لاحكام دفتر الشروط النموذجية للمؤسسات التلفزيونية المصادق عليه بالمرسوم رقم 7997/96.

ويفيد المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع بأن شركة group media bein لا تحوز اي ترخيص لتأجير الفضاء اللبناني لاي شركة اخرى لبنانية كانت او غير لبنانية.

ولما كان الفضاء اللبناني ملكا عاما،

ولما كان حق المواطن في الاطلاع والاستطلاع والوصول الى المعلومة والمشاهدة مكفولا بالدستور والقوانين بما فيها القانون المرئي والمسموع رقم 382/94، فانه من الطبيعي ان يلبي التلفزيون العام المرفوعة الدعوى ضده رغبة اللبنانيين في المشاهدة لمباريات المونديال باعتبار ان الاتفاق الذي جرى بين الدولة وشركة “سما” اللبنانية كان الغرض منه اتاحة الفرصة امام جميع اللبنانيين لمشاهدة المباريات.

ولما كان اكثر من 40% من اللبنانيين لا يمتلكون الصحن اللاقط (الدش) او حق العبور الى تلك الكابلات.

فان القناة الرسمية الارضية وفرت لهم هذا الحق، خصوصا وان شركة group media bein لا تحوز ترخيصا من المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).