شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “اليوم العالمي للأرشيف” في لبنان
“اليوم العالمي للأرشيف” في لبنان

“اليوم العالمي للأرشيف” في لبنان

تفتح كل المؤسسات اللبنانية المشاركة في “اليوم العالمي للأرشيف” أبوابها وتفسح المجال للاطلاع على محفوظاتها عبر جولات إرشادية ونماذج حية لمجموعاتها.

كما تقام ندوة في 6 الجاري بدعوة من مرصد التراث الحديث واللجنة الوطنية اللبنانية للأونيسكو بعنوان “الأرشيف والذاكرة في لبنان فرص وتحديات”، في الجامعة الأميركية في بيروت بين الساعة 10.00 صباحًا والـ12.00 ظهراً.
والمؤسسات هي: المركز العربي للعمارة، المؤسسة العربية للصورة، مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية، مركز النهار للمعلومات، دائرة الأرشيف والمجموعات الخاصة التابعة لمكتبتي الجامعة الأميركية في بيروت، المكتبة الشرقية – جامعة القديس يوسف، مركز معلومات دار الحياة – صحيفة الحياة، مؤسسة لبنان سينما، مجموعة فؤاد دباس، معهد ثربانتس في بيروت، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، مشروع النهوض بالمكتبة الوطنية اللبنانية، الاوريان لوجور، مكتبة ركتوفيرسو – سوليدير، جامعة الروح القدس- الكسليك، أمم للتوثيق والأبحاث.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).