أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اليونيفيل نظمت معرض الأشغال الحرفية والمنتجات المحلية في صور وبنت جبيل
اليونيفيل نظمت معرض الأشغال الحرفية والمنتجات المحلية في صور وبنت جبيل
اليونيفيل الماليزية أهلت قاعة كنيسة مار جريس في تبنين

اليونيفيل نظمت معرض الأشغال الحرفية والمنتجات المحلية في صور وبنت جبيل

نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة ومكتب الشؤون المدنية ل “اليونيفيل” في مقر قيادة القطاع الغربي في شمع، معرض الأشغال الحرفية واليدوية والمنتجات المحلية، بمشاركة جمعيات وتعاونيات زراعية وحرفية نسائية من بلدات في قضاءي صور وبنت جبيل، في حضور قائد القطاع الغربي ل “اليونيفيل” الجنرال فرانشسكو أوللا، مدير مكتب الشؤون المدنية ل”اليونيفيل” الباقر آدم، وعدد من قادة وحدات “اليونيفيل” والضباط الدوليين.

وتندرج المبادرة في سياق النشاطات والخدمات العديدة لمكتب الشؤون المدنية في “اليونيفيل” بمشاركة مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي من أجل إتاحة الفرصة لعناصر “اليونيفيل” العاملين في مقر شمع والضيوف من المراكز الأخرى بالتجول والإستمتاع بما يقدمه هذا المعرض، لأنه لا يكتفي فقط بتأمين زبائن جدد لدعم هذه الجمعيات النسائية، ولكنه أيضا يعزز التواصل النشط ما بين تقاليد مجتمع جنوب لبنان وثقافات “اليونيفيل” المتعددة.

اوللا
والقى الجنرال اوللا وخلال جولته في المعرض كلمة ترحيبية جاء فيها “إن هذا الحدث يتزامن مع الإحتفال بيوم السلام العالمي الذي تنظمه الأمم المتحدة في 21 أيلول من كل عام . إن مبادرة “اليونيفيل” هذه تهدف لدعم السيدات اللبنانيات اللواتي نعتبرهن شريكات لنا حيث يمثلن المجتمع المحلي ونقدر أهمية دورهنَّ” .

اضاف:” إننا نحاول دعم الجمعيات النسائية والترويج لها عبر تمويل المشاريع الهادفة إلى بناء القدرات وتطوير تقنيات التسويق والتدريب على مهارات جديدة، بالإضافة إلى تنظيم المعارض في مواقع “اليونيفيل” المختلفة، ونسعى من خلالهم إلى تحسين مستوى المعيشة للنساء العاملات في هذه التعاونيات، وإنعاش الدورة الإقتصادية في القرى التي ينتمين إليها” .

وخلال المعرض، عرض ممثلو العديد من الجمعيات النسائية الناشطة في منطقة عمليات “اليونيفيل” تشكيلة واسعة من منتجاتهم الحرفية ومصنوعاتهم الغذائية .

وطنية

عن ucip_Admin