أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | امسية فنية في الدكوانة بمناسبة عيد الجيش
امسية فنية في الدكوانة بمناسبة عيد الجيش
الجيش

امسية فنية في الدكوانة بمناسبة عيد الجيش

أحيت بلدية الدكوانة عيد الجيش الثالث والسبعين بعنوان “فجر الجرود” بأمسية فنية مميزة أقيمت في ساحة ملعب نادي الروضة الرياضي – الدكوانة برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعقيد جورج موسى، وحضور النائبين إيدي أبي اللمع، وإيدي معلوف، وعدد كبير من الضباط في المؤسسة العسكرية وفاعليات سياسية، دينية، إجتماعية، فنية وإعلامية، وحشد من أهالي الدكوانة والجوار.

قدمت الحفل الإعلامية كاتيا مندلق، ثم ألقى رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة كلمة أكد فيها أن “عيد الجيش له قدسيته الخاصة الممزوجة بعرق الأبطال ودماء الشهداء الأبرار، ودموع الأمهات وفخر لبنان، كل لبنان، مجددا التهاني للجيش والقيادة الشجاعة على الإنجاز العسكري النوعي في معركة “فجر الجرود” التي أدت الى سحق إرهاب “داعش”، وجبهة “النصرة” في جرود عرسال والقاع ورأس بعلبك”.

وحيا شختورة “أرواح شهداء الجيش”، لافتا الى “العلاقة المميزة التي تربط الدكوانة وآل شختورة بالمؤسسة العسكرية، التي بدأت في الستينات، واستمرت بوتيرة تصاعدية، ووصلت الى ذروتها مع الصديق القائد المغوار جوزف عون”.

وختم:” الجيش والشعب والأرز والقديسين يشكلون وحدة لبنان وسيادته”.

ثم بدأ المهرجان الاحتفالي مع الفرسان الأربعة الذين ألهبوا الأجواء بالأغاني الوطنية، وأغاني الجيش ، وتفاعل معهم الجمهور رافعا الأعلام اللبنانية ورايات الجيش وصور القائد جوزاف عون حتى ساعات متقدمة من ليل الأول من آب.

وحل الشاعر نزار فرنسيس ضيفا مميزا على المهرجان، حيث ألقى عددا من القصائد الشعرية الخاصة بالمناسبة حيا فيها الجيش وبطولاته والقائد وشجاعته، ورئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة ووطنيته وإنتمائه الدائم للمؤسسة العسكرية .

واختتم المهرجان بعد منتصف الليل بالمفرقعات النارية، وقطع قالب حلوى وشرب الجميع نخب المناسبة .

وطنية

عن ucip_Admin