أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | انتبه إلى الوقت، لأنه الأبدية. تعليق على قراءات القداس بحسب الطقس اللاتيني بقلم د. روبير شعيب
انتبه إلى الوقت، لأنه الأبدية. تعليق على قراءات القداس بحسب الطقس اللاتيني بقلم د. روبير شعيب
صلاة

انتبه إلى الوقت، لأنه الأبدية. تعليق على قراءات القداس بحسب الطقس اللاتيني بقلم د. روبير شعيب

قراءات اليوم

كلمة اليوم تضعنا أمام جدية الوقت الذي يمرّ. فوقتنا يشكل ألف باء نكتب به الأبدية، أبديتنا نحن.

كثير من الأمور عندما تمضي يمكننا أن نستبدلها، أما الوقت فلا. فاليوم الذي يمر، لن يكون هناك أي يوم يستطيع استبداله. هو فريد ولن يتكرر.

يذكرنا الكتاب المقدس بأن حكمة العيش تكمن في تعلم العيش في الزمان: “أعطنا أن نحصي أيامنا، فنصل إلى حكمة القلب”.

إنجيل اليوم يقول لنا أيضًا أنه لا يكفي أن نحرص على الزمان، بل يجب أن نميّز الأزمنة. يطلب إلينا أن نتحلى بقلب نبيه، بقلب يتشبه بالعذراى الحكيمات، الذي تحلى بزيت الجهوزية. فوحده القلب النبيه يستطيع أن يتعرف على الحب الإلهي لدى مروره في حياتنا.

تحدي الإنجيل، لا يجب أن يوصلنا إلى اليأس وإلى عيش القلق تجاه الزمان. فالقراءة الأولى، التي تتحدث عن كتاب الحياة، يُمكن تطبيقها على حياتنا نحن. فهو الرب، أسد يهوذا والحمل الإلهي، هو وحده يستطيع أن يفض أختام قلوبنا وقيودنا ويحرر حريتنا كأبناء الله لنعيش هذه الحرية في الزمن وفي الأبدية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).