أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | انتخاب المطران أسادوريان مساعدا لبطريرك الارمن الكاثوليك
انتخاب المطران أسادوريان مساعدا لبطريرك الارمن الكاثوليك
المونسنيور جورج اسادوريان

انتخاب المطران أسادوريان مساعدا لبطريرك الارمن الكاثوليك

وافق قداسة البابا فرنسيس، يوم السبت الماضي على انتخاب المونسنيور جورج اسادوريان من قبل آباء السينودوس المقدس للارمن الكاثوليك كمطران مساعد للبطريرك.

نبذة عن المطران أسادوريان
وفي ما يأتي نبذة عن سيرة المطران أسادوريان

– ولد صاحب السيادة في مدينة القامشلي في 29 نيسان 1961.
– بعد أن أنهى دراسته الابتدائية في مدارس الطائفة وراهبات “الحبل بلا دنس” أرسل في عام 1972 من قبل سيادة المطران آنذاك جوزيف جنانجي الى دير سيدة بزمار لاكمال تعليمه.

– عام 1980 أرسل الى روما لاتمام دراساته الفلسفية واللاهوتية في جامعة الانجيليكوم للاباء الدومينيكان. في الوقت عينه كان يقدم خدماته لاذاعة راديو الفاتيكان – القسم الارمني.

– بعد إنهاء الدراسات الفلسفية واللاهوتية التحق بجامعة اللاتران للتخصص في اللاهوت الراعوي .

– في 3 تشرين الاول 1986 سيم كاهنا بوضع يدي صاحب السيادة مثلث الرحمات اندريه بدوغليان ليعين مباشرة كمعاون لرئيس الاكليريكية في دير سيدة بزمار من قبل غبطة البطريرك كسباريان.

– عام 1987 عين نائب خوري لرعية الدباس ومدبر في البطريركية وسكرتير في المحكمة الروحية التابعة للطائفة .

– عام 1988 عين خوريا لرعية كاتدرائية مار الياس ومار غريغوريوس حتى عام 2007 وأيضا شغل في الوقت نفسه رئيس القسم الارمني في اذاعة صوت المحبة، وايضا المرشد الروحي للجمعية الخيرية في البطريركية.

– خلال الاعوام 1990-2000 انتخب كمدبر في إدارة دير سيدة بزمار وعين خوريا لرعية البشارة في الجعيتاوي وقاضيا في المحكمة الكنسية.

– عمل في جمعية الكاريتاس ليتم تعيينه مسوولا عن فرع الجعيتاوي.
– شغل منصب المرشد الروحي للسجون والمشافي اللبنانية.

– عام 2007 عين خوريا لرعية كنيسة الصليب المقدس في باريس ورعية القديس غريغوريوس المنور في منطقة ارنوفيل لوغوميس (في الضواحي الباريسية).

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).