أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | انطلاق ورش التدريب في اكاديمية المرده
انطلاق ورش التدريب في اكاديمية المرده
الأستاذ ريمون الخوري محاضراً في الورشة

انطلاق ورش التدريب في اكاديمية المرده

انطلقت ورش التدريب في اكاديمية المردة للاعلام٫ والتي تطال جميع العاملين والناشطين في القطاع الاعلامي الالكتروني٫ ووسائل التواصل الاجتماعي٫ والوجوه الجديدة التي تتحضر للاطلالات التلفزيونية٫ وذلك بعد أن اطلق تيار المرده الاكاديمية في شهر تشرين الاول من العام الماضي، باشراف الاستاذ ريمون الخوري مدير اكاديمية القيادة والادارة التي اعدّت برنامجا متكاملا للتدريب الاعلامي، بالتوازي مع إعداد موقع الكتروني جديد سيكون من الأبرز من حيث الشكل المضمون والتفاعلية، والذي سيصدر بنسخته التجريبية في الأشهر المقبلة.

يستمر برنامج التدريب نحو سبعة أشهر ليشمل كل المهارات التي يحتاجها الاعلاميون في الكتابة الصحفية، واستعمال وسائل التواصل الاجتماعي وادارتها، وتقنيات العمل الميداني٫ واعداد التقارير التحقيقات “والريبورتاجات” واجراء المقابلات، بالاضافة الى مهارات تقنية كالتصوير الفوتوغرافي واستعمال الفوتوشوب، وتدريب على مستوى التنمية الشخصية كمهارات العمل الفريقي والتواصل ولغة الجسد وادارة الضغظ والغضب والتعب.

وتشارك السيدة ريما سليمان فرنجية في بعض ورش التدريب التي يقدمها أخصائيون من اكاديمية القيادة والادارة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).