أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | برنامج زيارة البابا فرنسيس الإمارات 3 – 5 شباط فبراير 2019
برنامج زيارة البابا فرنسيس الإمارات 3 – 5 شباط فبراير 2019
الفاتيكان

برنامج زيارة البابا فرنسيس الإمارات 3 – 5 شباط فبراير 2019

صدر اليوم برنامج زيارة الأب الأقدس إلى الإمارات العربية المتحدة في شباط فبراير القادم والذي يتضمن مشاركة قداسته في لقاء بين الأديان موضوعه الأخوّة الإنسانية.

أعلنت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي اليوم الأربعاء 12 كانون الأول ديسمبر برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى الإمارات العربية المتحدة من 3 إلى 5 شباط فبراير 2019. سيغادر قداسة البابا روما في الواحدة من بعد ظهر الأحد 3 شباط فبراير من مطار فيوميتشينو في روما ليصل مطار أبو ظبي الدولي في العاشرة مساء حيث ستُجرى مراسم الاستقبال الرسمي.

وفي ظهر اليوم التالي الاثنين ستُجرى أمام المدخل الرئيسي لقصر الرئاسة في أبو ظبي مراسم الترحيب بالبابا فرنسيس الذي سيقوم بعدها بزيارة رسمية لولي العهد في قصر الرئاسة. وفي الخامسة من بعد ظهر الاثنين يلتقي البابا فرنسيس في جامع الشيخ زايد الكبير أعضاء مجلس حكماء المسلمين. يشارك الأب الأقدس بعد ذلك في السادسة و10 دقائق مساءً في اللقاء بين الأديان في صرح زايد المؤسِّس حيث سيلقي قداسته كلمة.

أما اليوم الأخير في زيارة الأب الأقدس الثلاثاء 5 شباط فبرابر فسيبدأ بزيارة البابا فرنسيس لكاتدرائية أبو ظبي في التاسعة والربع، ثم سيحتفل الحبر الأعظم بالقداس الإلهي في مدينة زايد الرياضية في العاشرة والنصف. وفي الثانية عشرة و40 دقيقة بعد الظهر ستُجرى مراسم توديع البابا فرنسيس في مطار أبو ظبي الدولي لتقلع طائرة قداسته في الواحدة بعد الظهر، ويُنتظر وصولها مطار تشامبينو الدولي في روما في الخامسة مساء.

اذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin