أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بسترس في رتبة تقديس النور: لا خلاص للبلاد العربية الا بالمحبة وقبول الاخر
بسترس في رتبة تقديس النور: لا خلاص للبلاد العربية الا بالمحبة وقبول الاخر
المطران كيريللس سليم بسترس

بسترس في رتبة تقديس النور: لا خلاص للبلاد العربية الا بالمحبة وقبول الاخر

ترأس متروبوليت بيروت للروم الكاثوليك المطران كيرلس بسترس، رتبة تقديس النور والقداس في كنيسة القديس يوحنا الذهبي الفم، وقد عاونه في الاحتفال النائب الاسقفي القضائي المونسينيور اندره فرح والارشمندريت سليمان سمور، وقد اقام المطران بسترس رتبة وميض النور في حضور عدد من فعاليات الطائفة والوزير السابق الياس حنا، المختار الياس جرجس والدكتور عماد طويل.

وقد القى المطران بسترس عظة شرح فيها معنى العيد، وتطرق الى اوضاع المسيحيين في الشرق، وقال: “العهد القديم انتهى بموت المسيح وقيامته، عندما مات المسيح على الصليب انشق حجاب الهيكل من فوق الى الاسفل، لان يسوع المسيح على الجلجلة قدم ذاته ذبيحة الى الابد، هو الكاهن الاعظم، المسيح احبنا حتى الموت، قدم ذاته ذبيحة على الصليب دليلا على محبة الله لنا، العهد الجديد عهد المحبة، هذه هي المسيحية، استمرار محبة المسيح على مدى الازمان وعلى مدى التاريخ، المسيحية دين محبة، وبالمحبة نستطيع ان نغلب العالم، نحن ابناء النور ابناء النعمة، حبنا ممتلىء من هذا النور الالهي، النور اشرق من القبر، اليوم سبت النور نعيد للنور الصاعد من قبر المسيح، يسوع فيه كانت الحياة والحياة كانت نور الناس، نصلي اليوم بنوع خاص لاجل السلام في كل البلاد العربية التي للاسف لا تزال تعيش في الظلمة، لا سلام في البلاد العربية، لا سلام بدون رجوع المسيح الذي هو صورة الله الحي، صورة المحبة، لا خلاص للبلاد العربية الا بالمحبة والتضامن وبقبول الاخر، في هذا السبت سبت النور نصلي لكي ينير الله عقول جميع الناس حتى يتعرفوا على الطريق التي تقود الى الحياة، ونعيش معا في محبة وسلام في هذا الشرق الذي هو منبت الاديان”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).