أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بطريرك السريان الأرثوذكس يطالب بالتحرك لوقف التهديدات للمسيحيين في العراق والشرق
بطريرك السريان الأرثوذكس يطالب بالتحرك لوقف التهديدات للمسيحيين في العراق والشرق
بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني

بطريرك السريان الأرثوذكس يطالب بالتحرك لوقف التهديدات للمسيحيين في العراق والشرق

استنكر بطريرك السريان الأرثوذكس اغناطيوس أفرام الثاني قتل المسيحيين وتهجيرهم وحرق الكنائس في الموصل.
وقال في بيان وزعته البطريركية: “تصاعدت أخيرا وتيرة التهديد في شمال العراق وازداد القتل والاعتداءات على المسيحيين وبعض المكونات الأخرى في الموصل حتى دعاهم الإرهابيون علنا عبر المكبرات الصوتية والرسائل التي وصلت إلى وسائل الإعلام إلى ترك منازلهم في مدينة الموصل والخروج منها، علما أن حجز الممتلكات ومصادرة البيوت لم يتوقف منذ بدء هذه الحملة ضدهم. ويأتي تهديد المنظمات الإرهابية بهدر دم المسيحيين في الموصل بعد الضغط على رجال الدين المسيحيين ووضع مهلة لاستيفاء شروط غير مقبولة تتلخص بإجبار المسيحيين على تبديل معتقدهم وترك إيمانهم في سبيل المحافظة على حياتهم.

إننا نستنكر بشدة هذه الأعمال الإرهابية الموجهة ضد شعبنا المسيحي، إكليروسا ومؤمنين، ونرفض إحراق الكنائس وتدميرها بالكامل، ونطالب بالتحرك الفوري لوقف هذه التعديات والتهديدات، ونناشد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وأصحاب النيات الحسنة جميعا العمل فورا على وضع حد لهذه الأعمال التي تفاقمت في العراق خصوصاً وفي منطقة الشرق الأوسط عموماً. ونطالب بوقف تمويل الجماعات المتطرفة التي تبث الرعب وتهدف إلى إحداث شرخ بين أبناء الشعب العراقي بعد تاريخ طويل من العيش المشترك والعمل معا. ونوصي أبناءنا الروحيين بالتعامل بحكمة مع المستجدات والتضامن بعضهم مع البعض والتشبث بأرض الآباء والأجداد ريثما نخرج من هذه المحنة التي نسأل الله أن يقصر أجلها. نصلّي من أجل أن يعم الأمن والسلام في المنطقة وأن تزول هذه الضيقة فينعم الناس جميعا بالطمأنينة وراحة البال والعيش الكريم”.

وطنية

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).