أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بطريرك الكنيسة الروسية يرفض حضور اليوم العالمي للشباب 2016 ! ماذا يحصل بين موسكو وكراكوفيا؟
بطريرك الكنيسة الروسية يرفض حضور اليوم العالمي للشباب 2016 ! ماذا يحصل بين موسكو وكراكوفيا؟
بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريلس

بطريرك الكنيسة الروسية يرفض حضور اليوم العالمي للشباب 2016 ! ماذا يحصل بين موسكو وكراكوفيا؟

بمناسبة اليوم العالمي للشباب المنتظر عقده في كراكوفيا – بولندا من 25 إلى 31 تموز 2016 وبحضور قداسة البابا فرنسيس، وجّه الكاردينال ستانيسلاو دجيفيتش رئيس أساقفة كراكوفيا دعوة لبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية كيريلس. لكنّ الأخير، وبحسب ما أورده موقع ouest-france.fr الإلكتروني، رفض هذه الدعوة بحجّة أنّ أساقفة بولندا يدعمون أوكرانيا.

وفي التفاصيل أنّ المونسنيور دجيفيتش، الصديق القديم لقداسة البابا يوحنا بولس الثاني وسكرتيره الخاص، ذكر الأمر خلال مقابلة أجريت معه، وأسِف “لتضييع فرصة مهمّة للحوار المسكوني”، مضيفاً: “لا أفهم البطريرك. ففي السابق، كانت بطريركية موسكو تعتبر أنّ البابا البولندي يشكّل عقبة للحوار المسكوني مع الكرسي الرسولي. ومع وصول البابا الألماني، لم يتغيّر شيء أيضاً. والآن، لدينا بابا أرجنتيني، وتتابع البطريركية الروسية رفض إمكانيّة اللقاء”.

تجدر الإشارة إلى أنّ البابا يوحنا بولس الثاني كان قد أسّس حدث “اليوم العالمي للشباب” سنة 2005، وأنّ اللقاءات تحصل سنويّاً، وعلى صعيد عالمي بوجود الحبر الأعظم كلّ سنتين أو ثلاث سنوات.

من ناحية أخرى، يُتوقّع أن يزور الأب الأقدس خلال إقامته في بولندا الممتدّة من 28 إلى 31 تموز 2016 مزار شينستوهوفا المريمي، كما بلدة فادوفيتش حيث وُلد البابا يوحنا بولس الثاني، وأوشويتز حيث أبادت ألمانيا النازية حوالى 1،1 مليون شخص بين 1940 و1945.

 

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).