أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بلدة قنات في بشري تستعد لاطلاق مهرجانات عيد السيدة
بلدة قنات في بشري تستعد لاطلاق مهرجانات عيد السيدة
العذراء مريم

بلدة قنات في بشري تستعد لاطلاق مهرجانات عيد السيدة

بدأت بلدية قنات – بشري بالتعاون مع مختارها ولجنة الوقف وشبيبة الطلائع والفرسان والنادي و”القوات اللبنانية”، بالتحضيرات إستعدادا لإنطلاق مهرجانات عيد السيدة والتي تستمر لغاية 15 آب الجاري برعاية نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز.

ويتضمن المهرجان نشاطات للأطفال ومسرحيات وكرمس وألعاب هوائية، كذلك يتخلله أمسيات غنائية يحييها ألمع النجوم ويشترك فيها العديد من المقدمين الفكاهيين.

وسيترأس البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الذبيحة الإلهية بمناسبة عيد إنتقال السيدة العذراء يوم السبت 15 الجاري عند الساعة 6 مساء في كنيسة السيدة، ويلي الإحتفال حفل تدشين شارع المثلث الرحمة المطران فرنسيس البيسري إبن البلدة. وبعدها ينتقل الجميع الى مركز النادي حيث سيلتقي أهالي البلدة مع البطريرك الراعي.

ويعمل أبناء بلدة قنات بكافة مواقعهم بالتعاون مع البلدية ورئيسها شليطا كرم لإنجاح المهرجان والمحافظة عليه، وتقديم الصورة الحضارية المشعة للمنطقة أمام المشاركين في هذه المهرجانات.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).