أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بنك بيبلوس يصدر بطاقة ائتمانية خاصة بجمعية لابورا
بنك بيبلوس يصدر بطاقة ائتمانية خاصة بجمعية لابورا
بنك بيبلوس

بنك بيبلوس يصدر بطاقة ائتمانية خاصة بجمعية لابورا

خضره : هذا المشروع يشكل عنصراً اقتصادياً واجتماعياً اساسياً لعملنا زوين : المسؤولية الاجتماعية أسلوب عمل وطريقة أداء وليست فقط كلاماً نظرياً جميلاً

وقع السيد جيلبير زوين، المدير العام المساعد ومدير المنتجات والشرائح والتسويق في مجموعة بنك بيبلوس، ورئيس جمعية لابورا الأب طوني خضره، في المقر الرئيسي لبنك بيبلوس في الأشرفية،

اتفاق تعاون بينهما يُصدر بموجبه المصرف بطاقة ائتمانية خاصة بجمعية لابورا من نوع “ماستركارد- فئة “تيتانيوم”، يفيد بواسطتها أعضاء الجمعية من مجموعة امتيازات كمعدلات فائدة مخفضة على المشتريات والسحوبات النقدية، والمساهمة بنسبة مئوية في دعم صندوق الجمعية عند كل عملية شراء بواسطة البطاقة، إضافةً إلى انضمام تلقائي إلى برنامج حاملي البطاقات المعروف “بأكرم برنامج”.

ويندرج اتفاق التعاون الذي يطلقه بنك بيبلوس مع جمعية لابورا ضمن نطاق مسؤولية المصرف الاجتماعية وسعيه الدؤوب إلى تقديم الدعم إلى الجمعيات والنقابات المهنية والمؤسسات التعليمية لما تؤديه من دور اجتماعي. ولابورا جمعية غير حكومية تُعنى بالتوجيه المهني والإرشاد والتدريب والمساعدة على توظيف الشباب اللبناني، وهي قد عملت بنجاح خلال السنوات الماضية على تمكين الشباب وتثبيتهم في أرضهم من خلال مساعدتهم على إيجاد فرص عمل ملائمة.

وللمناسبة قال السيد جيلبير زوين: “لقد ابتكر بنك بيبلوس طريقة عمل تهدف إلى إدماج القضايا الإنسانية والبيئية في إستراتيجيته وخططه المصرفية لتكون المسؤولية الاجتماعية أسلوب عمل وطريقة أداء وليست فقط كلاماً نظرياً جميلاً نتفضل به في المناسبات. وإن دعم الجمعيات الأهلية هو أحد الركائز التي تقوم عليها نظرتنا إلى دورنا الاجتماعي والوطني. من هنا، كنا ولا نزال نسعى إلى مدّ يد العون إلى هذه الجمعيات بأشكال وطرق مختلفة من خلال دعم ورعاية أنشطتها.”

ثم كانت كلمة للأب طوني خضره، رئيس جمعية لابورا” لإن لابورا تؤمن بالشراكة فها نحن معكم اليوم لتكونوا شركاء في هذا المشروع الوطني الكبير. و بالتالي فإن زيادة المداخيل في الموازنة السنوية من خلال هذا المشروع يشكل عنصراً اقتصادياً واجتماعياً اساسياً لعملنا ويؤمن فرص عمل إضافية، وكل 500 دولار تدخل الى لابورا نستطيع من خلالها تأمين وظيفة سنوية للموظف تؤمن معدّل وسطي /16,000/ دولار سنوياً.

كما تحدث الأب خضره عن مشاريع لابورا لسنة 2014 التي تهدف الى تأمين 1500 فرصة عمل في قطاعات الدولة كافة مثلاً، لذلك هناك حاجة إلى أكثر من 750,000 /د.أ/ لتدريب المتقدمين على هذه الوظائف لتطوير مهاراتهم وتأمين فرص توظيفهم، ولأن العالم قد تحول الى قرية كونية صغيرة لذلك لا يمكن للابورا النجاح إلاّ من خلال خلق شبكة بشرية متضامنة مع الجميع.

وختم شاكراً بنك بيبلوس ومثنياً على الجهود في إتمام الاتفاقية وإصدار البطاقة المشتركة، وقال: “كلنا أمل أن يعزز التعاون مع مصرف عريق كبنك بيبلوس إمكانياتنا ويساهم في تحقيق أهدافنا في العمل على تمكين الشباب والعائلات اللبنانية ومساعدتهم على إيجاد الحلول الملائمة للحدّ من نزيف الهجرة، ومكافحة البطالة، بما يحفظ كرامتهم ويثبتهم في وطنهم. ونحن فخورون أن بنك بيبلوس يعمل إلى جانبنا ولو بطريقة غير مباشرة على تحقيق هذه الأهداف.”

وتكلم السيد جورج فارس، مدير منتجات البطاقات المصرفية في مجموعة بنك بيبلوس، متناولاً القيمة المضافة التي تؤمنها البطاقة، وقال “إنها توفر لحامليها إمكانية الاستفادة من امتيازات “أكرم برنامج” الذي يخول استبدال عدد أقل من النقاط/الأميال من غيره من برامج المصارف الأخرى للحصول على تذاكر سفر أو الحصول على أي من الهدايا القيمة التي يعرضها، إضافة إلى إمكانية مضاعفة النقاط/الأميال لدى كل عملية شراء عند شبكة من الشركاء الإستراتيجيين. كما يقدم “أكرم برنامج” تأمين سفر مجانياً وخدمة حجز تذاكر كاملة على مدار الساعة عبر مركز خدمة الزبائن.”
أما السيد جورج طنوس، نائب رئيس جمعية لابورا، فتناول أهمية تسويق البطاقة واستعمالها من قبل داعمي لابورا وشرح ارتباط البطاقة بمشاريع مستقبلية تحضر لها الجمعية.

مضيفاً  “هذا الانجاز اليوم يواكب مفهوم وواقع ومستقبل التبرعات الالكترونية والاستفادة من التطور التقني في تنمية موارد الجمعية عبر توظيف أدوات التقنية المختلفة ومنها البطاقة الائتمانية. وهو أيضاً مشروع يعبر عن رغبة جمعية لابورا في تعزيز التعاون والمشاركة مع الأصدقاء والداعمين والعاملين والمتطوعين والمستفيدين ، وذلك من خلال هذه البطاقة الصادرة عن بنك بيبلوس التي تسمح عند استخدامها في المشتريات والتسوق أو أية عملية دفع ، لمساهمة المصرف المباشرة في دعم صندوق الجمعية دون أعباء إضافية لمستخدميها وإنما تقديمات خاصة لحاملي بطاقة لابورا .

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).