أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بيان المجلس البابوي للعائلة بشأن لقاء رئيس الأساقفة باليا مع نائبة رئيس جمهورية إيران الإسلامية
بيان المجلس البابوي للعائلة بشأن لقاء رئيس الأساقفة باليا مع نائبة رئيس جمهورية إيران الإسلامية
المجلس البابوي لرعوية المهاجرين والمتنقلين

بيان المجلس البابوي للعائلة بشأن لقاء رئيس الأساقفة باليا مع نائبة رئيس جمهورية إيران الإسلامية

قام رئيس المجلس البابوي للعائلة رئيس الأساقفة فنشنسو باليا بزيارة إلى جمهورية إيران الإسلامية التقى خلالها بنائبة رئيس البلاد المعنية بشؤون المرأة والأسرة السيدة شاهين دوخت موالفردي. وصدر في أعقاب اللقاء بيان رسمي عن المجلس الحبري المذكور جاء فيه أن الضيف الفاتيكاني تطرق مع محاورته الإيرانية ـ وفي إطار الحوار الأخوي ـ إلى الضرورة الملحة من أجل القيام بعمل مثمر لصالح العائلة، التي تشكل الخلية الأثمن للمجتمع، فضلا عن كرامة المرأة والتي غالبا ما توضع موضع نقاش.
وأوضح البيان أن المباحثات الثنائية تناولت أيضا تحدي العولمة الذي يتطلب تعمقا على مختلف الأصعدة وفي كل الثقافات لاسيما القضايا المتعلقة بالعائلة وكرامة النساء، ناهيك عن الأشكال الجديدة والرهيبة للحروب والفقر التي ما تزال تتطلب اهتماما لا سابق له حيال الأشخاص الأشد ضعفا وسط المجتمع البشري، لاسيما النساء والأطفال والأشخاص المسنين. وتم التطرق أيضا خلال المحادثات بين رئيس الأساقفة باليا ونائبة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الأزمة الديمغرافية الخطيرة التي لا تعني المجتمعات الغربية وحسب، بل شعوبا أخرى في أنحاء العالم كافة.
ولفت البيان الفاتيكاني إلى أن الدعم القوي للمؤسسة العائلية يمكن أن يشكل محطة مقرِّرة في مواجهة منطق الموت والاستغلال اللذين غالبا ما يطبعان عالمنا المعاصر. وهذا الدعم ممكن بفضل المشاركة الفاعلة والتعاونية لكل اللاعبين المعنيين في المجالات السياسية، الاجتماعية، الثقافية والدينية. وختم المجلس البابوي للعائلة بيانه مؤكدا أن اللقاء يأتي كعلامة واضحة لهذا التعاون الذي يأمل الطرفان بتنميته بطريقة فاعلة وحكيمة من أجل صالح الأشخاص الأشد ضعفا والعائلات والجماعة البشرية برمتها.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).