أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | «بيروت آرت فير»: الحصاد واعد
«بيروت آرت فير»: الحصاد واعد
«بيروت آرت فير»: الحصاد واعد

«بيروت آرت فير»: الحصاد واعد

اختُتمت أخيراً الدورة الثامنة من معرض «بيروت آرت فير» بعد أربعة أيام من النشاطات التي وضعت تحت شعار الالتزام في خدمة الفن العربي الحديث والمعاصر.

وجاء في بيان المنظمين أنّ المعرض أحرز نجاحاً باهراً من حيث الحضور، إذ كان عدد زوّاره هذا العام 28250 زائراً مقارنةً بـ23000 في العام الماضي. وقد حاز أيضاً إهتماماً كبيراً من قبل هواة جمع التحف الفنية اللبنانيين والعرب والعديد من الشخصيات الفنية التي جاءت خصّيصاً من أوروبا والشرق الأوسط.
وتابع البيان: «ارتفعت مبيعات صالات العرض بنسبة 19% عن العام السابق وحققت 88% من صالات العرض مبيعات تجاوز بعضها أكثر من 500,000 دولار أميركي».
يذكر أنّه شاركت في المعرض هذه السنة 51 صالة عرض قادمة من 23 بلداً وضم القسم «الكلاسيكي» 35 صالة عرض، في حين جمعت مساحة Revealing by SGBL المخصصة لاكتشاف المواهب الشابة 26 صالة عرض، 16 منها تشارك للمرة الأولى في «بيروت آرت فير».
تضمنت الفعّاليات معرضَين محوريين بارزَين هما: «عروبة، عيون من لبنان» من تنسيق روز عيسى حول القضايا المتعلقة بالهوية العربية في الاعمال الفنية والتي نجدها في المجموعات اللبنانية خلال السنوات العشرين الماضية، والدورة الثانية من Lebanon Modern! التي خصصت لرسومات الفنان الجزائري رشيد قريشي المستوحاة من كتاب «النبي» لجبران خليل جبران، وعودة إلى القيم الإنسانية الأساسية التي تحرك هذين الفنانين.
وفي هذه الدورة أيضاً، كان للتصوير الفوتوغرافي حصّته في «بيروت آرت فير» من خلال «جائزة بنك بيبلوس» للتصوير الفوتوغرافي. وتمّ دعوة المصورة الفرنسية أوريلي بيتريل للقيام بورشة عمل مع المصورين الشابين يارا بسيبس وجو غانم الذي فاز بـ «جائزة بنك بيبلوس» بدورتها السادسة.
الأخبار

عن ucip_Admin