أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تخريج للمؤسسة المارونية للانتشار
تخريج للمؤسسة المارونية للانتشار
"المؤسسة المارونية للانتشار"

تخريج للمؤسسة المارونية للانتشار

أقامت المؤسسة المارونية للانتشار، وفي إطار الأكاديمية المارونية، ضمن برنامج نهاية الدورة الرابعة للطلاب من أصل لبناني، حفل عشاء وتخريج في جامعة الروح القدس – الكسليك.
وبعد ترحيب من هيام البستاني، قال رئيس المؤسسة المارونية للانتشار نعمت افرام: “تعلق الموارنة بلبنان وعودتهم إلى الجذور في إطار التواصل بين الجناحين المقيم والمنتشر، يجعلهما أكثر تعلقًا بلبنان الرسالة وتمسكًا بالشركة الفعلية مع المسلمين اللبنانيين، لأن ما يهدد لبنان يمسهم جميعًا. وإن تكاتف الموارنة مع بقية اللبنانيين هو الطريق الأصلح لخلاص لبنان”.
ودعا افرام الطلاب المتخرجين “للانطلاق في أرجاء العالم سفراء للمؤسسة المارونية للانتشار ورسلاً للجنسية اللبنانية، فخورين ببلدهم الأم وبحضارته وبكنيستهم المارونية وتراثها”.
وبعد عرض وثائقي عن نشاطات المؤسسة، جرى تكريم السفير أنطونيو عنداري ومديري مكتب المؤسسة في الأرجنتين مانويل خير وألبرتو العضم مع الباحث الاجتماعي والإعلامي في أوستراليا جونار نادر الذي شارك في البرامج كافة.
واحتفلت المؤسسة أيضًا مع المدعوين بانتخاب الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية نعمة الله الهاشم والمدبرين الأربعة الآباء كرم رزق، الدكتور هادي محفوض، جوزف قمر وطوني فخري الذين شاركوا في الحفل بعد الانتهاء من مراسم القداس الإلهي الأول في بلدة حاصبيا – المتن.
وشكر الهاشم للمؤسسة المارونية للانتشار “نشاطها وعملها الدؤوب في العديد من البلدان”، وهنأ “طلاب الأكاديمية”، ودعاهم إلى “محبة الله ونشر كلمته”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).