أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تخريج 3 دفعات في القديس يوسف – دبي دكاش: جودة العلم هدفنا الأسمى
تخريج 3 دفعات في القديس يوسف – دبي دكاش: جودة العلم هدفنا الأسمى
جامعة القديس يوسف

تخريج 3 دفعات في القديس يوسف – دبي دكاش: جودة العلم هدفنا الأسمى

نظمت جامعة القديس يوسف في دبي احتفالا تم في خلاله تخريج ثلاث دفعات من الطلاب الحائزين على شهادة البكالوريوس في القانون التي تقدمها الجامعة في دبي منذ العام 2008.
وحضر الاحتفال، الذي نظم في فندق “الريتز كارلتون” في دبي، الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم والمدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية الدكتور عبدالله الكرم ورئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش والعميد الفخري البروفسور فايز الحاج شاهين ورئيس مجلس شورى الدولة في لبنان ورئيس اتحاد جمعيات قدامى الجامعة القاضي شكري صادر ونائبة العميد الدكتورة نسرين ابيض والطاقم التعليمي والإداري الوافد من الجامعة الأم في بيروت وأساتذة مركز دبي واهالي الطلاب.
وتوجه البروفسور شاهين في كلمته الى الطلاب قائلا: “ربما تقولون لقد نلنا البكالوريوس في القانون، فماذا بعد؟ الجواب يمكن اختصاره بالمعادلة الآتية: إما ان تستعملوا القانون، إما ان يستخدمكم القانون. ففي الحالة الاولى، تكون شهادتكم الجامعية جسرا للعبور الى سوق العمل. ان البكالوريوس في القانون مفتاح لأبواب عديدة: القضاء، المحاماة، التحكيم، السلك الديبلوماسي، الوظيفة العامة، العمل في القطاع الخاص. اما في الحالة الثانية فيأتي دور القانون لكي يستغل مواهبكم في حقل التدريس الجامعي”.
ثم القى دكاش كلمة مرحباً بإنضمام المتخرجين إلى عائلة الجامعة: “الصرح الأكاديمي العريق والعابر للحضارات، القوي، الثابت بقيمه الجوهرية ومنها القيم العائلية والأخلاقية والوطنية ، المبني على مبادئ صلبة أولها أن العلم رسالة وليس تجارة وأن الجودة تبقى الهدف الأسمى والمستوى التعليمي هو أمانة تصان رغم كل الصعاب والتحديات”.
كما شكر دكاش “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحكومة دبي على ثقتهم بالجامعة وتوكيلها، في إطار برنامج إعداد للقادة مهمته تحضير نخبة من الحقوقيين من بنات وأبناء دولة الإمارات لتبوؤ مراكز أساسية في المجال القانوني”، مؤكدا “استمرار الجامعة في دبي في السنين المقبلة”.
وبعد كلمة خطيب الاحتفال القاضي صادر الذي شدد فيها على دور القانون في بناء الدول وإرساء الاستقرار كما وعلى مزايا الحقوقيين وصفاتهم، ألقت الطالبة شيخة الشامسي كلمة باسم المتخرجين شكرت فيها أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الادارية “على وقفتهم معنا ودعمهم الكبير لمسيرة التعليم الجامعي في وطننا، والشكر يستحق لأولياء أمورنا، فقد كانوا نعم السند بدعائهم الخالص لنا، فهم من يستحق هذا النجاح”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).