أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تدشين تمثال القديس أنطونيوس الكبير في ديره في الحدت بعبدا
تدشين تمثال القديس أنطونيوس الكبير في ديره في الحدت بعبدا
القديس انطونيوس الكبير

تدشين تمثال القديس أنطونيوس الكبير في ديره في الحدت بعبدا

تم تدشين تمثال القديس أنطونيوس الكبير أب الرهبان، في دير مارأنطونيوس الكبير الحدت – بعبدا.

حضر الاحتفال الرئيس السابق العماد ميشال سليمان والوزراء السابقون: العميد مروان شربل وسليم وردة وشكيب قرطباوي وديميانوس قطار، والنواب :آلان عون وناجي غاريوس وشانت جنجيان وفادي الهبر والنائب السابق صلاح حنين، وراعي أبرشية بيروت المطران بولس مطر والمطران شكرالله الحاج والمطران كميل زيدان، وشخصيات سياسية وعسكرية وروحية واجتماعية ورئيس بلدية المنطقة والبلدات المجاورة.

بدأ الاحتفال بالذبيحة الإلهية في كنيسة الدير، وقد ترأسها قدس الأباتي داوود رعيدي الرئيس العام للرهبانية الأنطونية، عاونه رئيس الدير الأب المدبر جورج صدقة ونائب الرئيس الأب غسان نصر.

وبعد القداس، توجه الجميع إلى باحة الدير الأمامية لتدشين تمثال القديس بالصلوات والتبريك، وهو مصنوع من البرونز من أعمال الفنان الكبير رودي رحمة، الذي أدهش الجميع بتحفته الفنية الرائعة.

وقد أشاد بعمله الأباتي رعيدي في عظته التي تحدث فيها عن الموهبة التي خصه بها الله، لتتميز جميع أعماله بالدقة والإبداع، كما دعا الأباتي رعيدي الرهبان والعلمانيين للتحلي بفضائل القديس أنطونيوس والسير على خطاه.

وقد اختتم الاحتفال حول مائدة الدير حيث رحب الأب المدبر جورج صدقة بالجميع فردا فردا، وشكر كل من عمل وتعب وساهم في صنع التمثال، ليكون مزارا يحج إليه أبناء المنطقة والبلدات المجاورة. وأكد الأب صدقة أن خلاص المسيحيين ولبنان يكمن في وحدتنا وتمسكنا بأرضنا والسير على خطى القديسين أمثال القديس أنطونيوس. كما خص الأب صدقة الفنان رودي رحمة بالشكر والتقدير. وفي النهاية ألقى الفنان رحمة قصائد من وحي المناسبة، وتم قطع قالب “الحلاوة”، التي تعتبر الحلوى التقليدية في عيد أب الرهبان.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).