أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تركيا..أسوأ البلدان تعاملاً مع الصحفيين
تركيا..أسوأ البلدان تعاملاً مع الصحفيين
تركيا

تركيا..أسوأ البلدان تعاملاً مع الصحفيين

تناولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تواصل معاملة الصحفيين بصورة سيئة في تركيا.

فقد كشفت صحيفة واشنطن بوست الاميركية أن تركيا ليست بغريبة عن عمليات اعتقال الصحفيين، إذ تقول لجنة حماية الصحفيين إن تركيا كانت من أسوأ البلدان تعاملا مع الصحفيين في عامي 2012 و2013.

غير أن سجن صحفية تركية تدعى صدف كبس في الفترو الاخيرة بسبب تغريدة على موقع تويتر يكسف عن وجه جديد لمعاملة الصحفيين.

فعبر تغريدة أرسلتها عبر تويتر، وشاهدها 18 ألفا من متابعيها، نشرت كبس صورة لقاضي حكم لصالح أحد المرتشين في قضية فساد، وكتبت تحتها: “لا تنسوا اسم الشخص الذي في الصورة.”

ليبانون فايلز

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).